خطوات اللجوء في فلندا بالتفصيل

خطوات اللجوء في فنلندا بالتفصيل

الوصول الى فلندا يتم عبر طرق كثيرة منها الهجرة الغير شرعية عبر البحر واكمال الطريق براً وصولا الى فلندا او عبر استخراج تأشيرة سفر سياحية الى روسيا ومن ثم الانتقال برا عبر السيارات الى حدود فلندا وهنا تبدأ خطوات اللجوء الصحيحة في هذا البلد الاوربي الرائع .

[irp posts=”2055″ name=”مساعدات الحمل للاجئين في المانيا”]

نبذة عن فنلندا :

للأجانب الذين يسكنون في فنلندا نفس الحقوق التي يتمتع بها الفنلنديون تقريبًا وعليهم تقريبًا نفس الواجبات. الحقوق والواجبات التالية تمس أيضاً الأجانب الذين يسكنون في فنلندا.

الحقوق

  • للجميع الحق في المعاملة المتساوية. فلا تجوز معاملة أي شخص بصورة مختلفة بسب الجنس أو العمر أو الدين أو بسبب الإعاقة.
  • يحق لكل شخص أن يقول رأيه وأن يكتبه بحرية.
  • للناس الحق في تنظيم التجمعات والمظاهرات والمشاركة فيها. يجب إبلاغ الشرطة مسبقاً عن المظاهرات.
  • لا يجوز تعذيب أي شخص أو الحكم عليه بالإعدام.
  • يمكن للجميع اختيار محل السكن والتحرك في فنلندا بحرية.
  • لكل شخص الحق في الخصوصية الشخصية المصانة. فلا يجوز لأي شخص أن يطلع على مراسلات الآخرين أو التصنت على اتصالاتهم.
  • يحق لكل شخص اختيار عقيدته بنفسه. وإذا لم يرغب في اختيار عقيدة فهو ليس بحاجة لذلك.
  • للأجانب الذين يسكنون في فنلندا بصفة دائمة وبلغوا 18 عامًا الحق في التصويت في الانتخابات البلدية. اقرأ المزيد عن حق الأجانب في التصويت على صفحاتInfopankki الانتخابات في فنلندا.
  • الأجانب الذين لهم الحق في التصويت في انتخابات البلديات, لهم أيضًا الحق في الترشح للانتخابات البلدية.
  • يتمتع مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الذين يقيمون في إحدى المدن البلدية في فنلندا بحق التصويت في الانتخابات البرلمانية الفنلندية إذا كانوا قد سجلوا في سجل الحق في التصويت (äänioikeusrekisteri). اقرأ المزيد عن حق الأجانب في التصويت على صفحات Infopankki الانتخابات في فنلندا.
  • مواطنو دول الاتحاد الأوروبي المسجلون في سجل الحق في التصويت في فنلندا بإمكانهم أيضًا التقدم للترشح للانتخابات البرلمانية الفنلندية.

الواجبات

  • على جميع الذين يسكنون أو يقيمون في فنلندا احترام وتطبيق القانون الفنلندي.
  • يسري التعليم الإلزامي (oppivelvollisuus) على الذين تتراوح أعمارهم بين 7 أعوام إلى 17 عامًا، أي يلزمهم إكمال المنهج التعليمي للمدرسة الأساسية (peruskoulu).
  • غالبًا ما يتوجب على الذين يعملون في فنلندا أن يدفعوا ضريبة من رواتبهم إلى فنلندا. اقرأ المزيد عن الضرائب في فنلندا على صفحات Infopankki الضريبة.
  • الجميع ملزمون بالإدلاء بالشهادة في المحكمة عند دعوتهم لذلك.
  • الوالدان ملزمان برعاية أطفالهم.
  • الكل ملزم بالمساعدة في حالة وقوع حادث.

خطوات تقديم اللجوء في فلندا

يتم استدعاء الاشخاص للتحقيق معهم عن الاسباب الحقيقة لطلب اللجوء, والنظر الى تلك الاسباب وتقيمها من قبل دائرة الهجرة الفنلندية للوصول الى مدى أحقية الفرد الى اللجوء والاقامة بالاراضى الفنلندية واعطاء تصريح الاقامة بفندلندا لاسباب تتعلق بالحماية, وها يعتبر تصريح اقامة فقط , واذا تم رفض طلب الجوء للافراد فيجب عليهم مغادرة اراض فنلندا فورا.

يمكن للفرد ان يقدم طعن اذا تم رفض طلب اللجوء الخاص به, ولك امام المحكمة الادارية فى فنلندا واذا تم رفض الطعن أيضا فيجب على الفرد المغادرة فورا.

ويمكن للفرد ان يتفادى قرارات الترحيل والرفض عن طريق الحصول على عمل حينها يستطيع الفرد التقديم لطلب تجديد وترخيص الاقامة ولك بناء على العمل الجديد ولكن اذا تم الرفض مرة اخرى فلا مفر من الامر وحينها يجب المغادرة نهائيا.

[irp posts=”2051″ name=”لم الشمل للعائلة في السويد | الخطوات والاجاراءات بالتفصيل 2016″]من الذى يتم الموافقة على طلب الهجرة والسماح له بالاقامة :

الاشخاص الذين يتعرضوا الى السجن والتعذيب او يواجهوا احكام بالاعدام وذلك عند عودتهم الى بلدانهم وخاصة فى البلاد التى تتعرض الى الكوارث الطبيعية او النزاعات العرقية.

ماهى المساعدات المقدمة للاجئين فى فنلندا؟ تقوم الحكومة الفنلندية بتوفير السكن والفرش ووالاغطية مجانا, واذا كانت عائلة يتم منحهم اماكن مشتركة اما للاشخاص فيقوم بمشاركه اشخاص اخرى فى السكن .

مساعدات الاطفال: ذلك للاطفال القصر فقط والذين يصلون دون ذويهم ,هؤلاء يتم منحهم مبلغا شهريا وتوفير الرعاية الكاملة لهم,حيث يقوم الاهل باارسال تلك الاطفال للجوء ومن ثم يقوموا بجمع العائلة عند وصولهم.

الدراسة للاجئين الى فنلندا:

الاطفال دون عمر 7 سنوات يتم الحاقهم بالمدارس الابنتدائية او الروضة اى عند بلوغهم عمر ال 6 سنوات, اما الذين يلغ اعمارهم من 7 سنوات حتى 16 عام يتم الحاقهم بالمدارس الاساسية ,والتعليم فى فنلندا مجانا وايضا الكتب .

غذاء التلاميذ في فنلندا  خطوات اللجوء في فنلندا بالتفصيل

غذاء التلاميذ في فنلندا

اما عن اللغة التى تدرس بها فى المدارس فهى ام اللغة الفنلندية او السويدية .

كل فرد يريد اللجوء الى فنلندا ان يبتعد عن تقديم الوثائق المزورة مثل جواز السفر , فتقوم الحكومة بااصدار قرار الترحيل فورا ويوضع فى القائمة السوداء .

[irp posts=”1960″ name=”أمتيازات جواز السفر الكندي عن باقي بلدان العالم الأخرى”]

2 comments

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *