بالخطوات كيفيه الحصول علي سكن مناسب في السويد

بالخطوات كيفيه الحصول على سكن مناسب في السويد

شباب العرب مغرمون بدوله السويد الكل يبحث عن الحياه في السويد ..معظمنا يبحث في الانترنت عن أساليب الحياه المثاليه فلم يجدون أفضل ولا أروع من دوله السويد كونها دوله هادئه بعيده عن خلافات الأتحاد الأوربي
العنصرية شبه معدومة في السويد علي سبيل المثال شخص اسود زنجي متزوج أمرأة سويدية شقراء ..
بنفس الطابق بالعمارة ..ستجد الدكتور يسكن بجانب عامل البلدية .. الناس كلهم سواء .. 
الشعب السويدي شعب مدلل مترف .. الكل له حقوق .. الكل له راتب من الدولة من يوم الولادة وحتى الوفاة

السويد أكثر دوله في العالم أستخداما للطاقه النواويه السليمه فيوجد بها في الوقت الحالي10 مفاعلات  نووايه  توفرحوالي 40% من الطاقه الكهربائيه المستهلكه.  

فنحن كشباب عرب (ذقنا طعم الحرمان من حياه الترف والغني تاتي لنا فقط في الأحلام ) هنا مربط الفرس حينما نجد كل أحلامنا موجود بالفعل علي أرض الواقع فليس من السهل أبدأ تركها تضيع من بين أيدينا  من هنا اتت لكثير منا فكره المعافره والإجتهاد للفرار إلي بلد الأحلام كونه سيعيش ويستقر هناك لذلك سأعطيكم النصائح الذهبيه اليوم عن السكن في السويد أن كنت ستأجر أو ستشتري بيت ملك وهل ستلجأ للسمسار العقاري اما انك ستقدم في شركات السكن بالسويد ومواقع السكن الخاصة بالسويد سنبدأ هذا الحديث الشيق بهذا الفيديو:

وإليكم معلومات تسمعونها لأول مره عن السويد في الفيديو التالي:

نصائح قبل السكن في السويد

نصائح قبل السكن في السويد

نصائح قبل السكن في السويد

  1. خذ فكرة جيدة عن سوق العقارات ومستويات الأسعار فيه – قم بالاطلاع على الإحصائيات والإعلانات العقارية على سبيل المثال على se أو Maklarstatistik.se أو على المواقع الإلكترونية الخاصة بمكاتب السماسرة العقاريين.
  2. تأكد من الحصول على وعد بالقرض – تحدث مع عدة بنوك بشأن تمويل العقار وبشأن القواعد السارية في السويد.
  3. قم بالذهاب إلى عدة عروض للمنازل – قم بزيارة مناطق السكن المختلفة واذهب إلى العديد من العروض لتأخذ فكرة حول المكان الذي ترغب بالعيش فيه والمعايير التي تبحث عنها في منزلك المستقبلي.
  4. تذكر أن العطاءات ليست ملزمة وأنه لا يوجد شيء أكيد قبل قيام كل من المشتري والبائع بالتوقيع على العقد.
  5. قم بطرح الكثير من الأسئلة على السمسار واستفد من معرفتهم -يتم تعيين السماسرة العقاريين في السويد بواسطة البائع إلا أنه يعمل أيضاً من أجل مصالح المشتري.
  6. تذكر القيام بفحص المنزل – في السويد يكون المشتري ملزماً بواجب الفحص الشامل. قم بفحص المنزل الذي ترغب بشرائه بعناية وقم بتعيين متخصص فحص عقارات إذا لوم الأمر ذلك. إذا ما كنت تخطط لشراء منزل بحصة في ملكية العقار فمن الهام أيضاً الاطلاع على اقتصاد الاتحاد.

 كيفيه البحث عن مسكن في السويد

1-شقق للتأجير: سجِّلْ نفسك كباحث عن مسكن لدى مختلف شركات الإسكان ومكاتب وساطة السكن. وعادةً ما يكون لديهم موقع على شبكة الإنترنت يمكنك أن تسجّل نفسك عن طريقه. وتتقاضى بعض الشركات رسوماً للتسجيل؛ في حين أن شركات أخرى تفعل ذلك مجاناً. وبعد التسجيل، يمكنك أن تبدأ البحث عن الشقق الشاغرة المتوفرة لديهم. ومن المهم أن تزور الموقع الإلكتروني من حين لآخر، لكي ترى ما إذا كانت هناك إعلانات جديدة عن شقق شاغرة.

2_ شقق للتمليك: إذا كنت مهتماً بشراء شقة تمليك أو بيت، فيمكنك أن تتصل بسماسرة العقارات المحليين. كما يوجد أيضاً العديد من الشركات والخدمات على شبكة الإنترنت، وهي تنشر إعلانات عن شقق التمليك والبيوت والأراضي المتوفرة للبيع في كافة أنحاء السويد. كما توجد إعلانات في الصحف المحلية أيضاً.

 

أنواع السكن في السويد :

أنواع السكن في السويد

أنواع السكن في السويد

1 _ أن تعيش في بيت خاص بك على أرض تمتلكها. إذا ما اخترت شراء منزل على أرض تمتلكها فإنك أنت من تتخذ القرارات وتقع على عاتقك المسؤولية، إلى حد كبير، بشأن كل شيء متعلق بالسكن.

2 _شقة بحصة في ملكية العقار – أن تعيش في شقة وتمتلك الحق بالعيش فيها. تمتلك أنت والمقيمون الآخرون في المنزل العقار وتدخلون معاً جميعاً في اتحاد أو رابطة، وهو ما يطلق عليه اسم اتحاد مالكي الشقق (bostadsrättsförening)

3_شقة إيجار – أن تعيش في شقة وتكون مستأجراً لسكنك. كما يوجد أيضاً منازل للتأجير ولكن من الأكثر شيوعاً استئجار شقة ودفع مبلغ شهر.

في السويد :  أنواع عقود ايجار البيوت

في السويد :  أنواع عقود ايجار البيوت

في السويد :  أنواع عقود ايجار البيوت

1 – فوشتا هاند كونتراكت : عقد أولي (förstahandskontrakt)  وهو عقد يجعلك نستأجر البيت لمدة غير محدودة من الزمن (تستطيع أن تجلس فيه المدة التي تريدها) مقابل أجرة شهرية وعادة ما يكون هذا العقد من شركة سكن أو من المالك.

2 – أندرا هاند كونتراكت : عقد ثانوي(andra handskontrakt)  وهو عقد بمدة محددة يتم الاتفاق عليها بين المؤجر والمستأجر وتسجل هذه المدة في العقد ويحق للمالك اخلاؤك من المنزل عند انتهاء المدة، وغالباً ما يكون هذا العقد بين المستأجر للبيت بعقد فوشتا والمستأجر الجديد، ويجب أن يتم هذا العقد بعلم المالك الأصلي للبيت.

3 – إني بوواندي كونتراكت : وهو عقد ضمني يتم بين المستأجر للبيت ومستأجر آخر على أساس المشاركة والسكن المشترك، ولا تقوم التأمينات بدفع تعويض السكن عن هذا النوع من العقود أما السوسيال فيقوم بتعويض جزء بسيط منه.

4– إذا كنت عازباً أو كانت عائلتك ليست في السويد فيجب عليك تقديم طلب (بوستاد ايرشاتنينغ) Bostadsersätning أما إذا كانت عائلتك في السويد فيجب عليك تقديم طلب (بوستاد بيدراغ) Bostadsbidrag .  

 5  – يجب عليك ارفاق عقد البيت وأول فاتورة مع أحد الطلبين السابقين. – في حال كان العقد أندرا هاند فيجب إرفاق ورقة تتضمن موافقة المالك الأصلي للبيت وإلا فإن التأمينات سترفض طلبك كلياً.

 طرق البحث الالكتروني للبحث عن سكن في السويد :

بــــــــدون تسجيل وبــــــدون انتظار ..وحاول ان تبحث بالمدن الصغيرة ستكون فرصتك افضل .

مواقع للبحث عن السكن بالسويد عبر الانترنيت وهي كأتي :

 إليكم بعض العناوين ا وأرقام الهواتف  

www.bostad.stockholm.se

Akelius fastigheter
Tfn: 08-566 130 00
info@akelius
www.akelius.se

Alliance Fastighetsutveckling
Har lägenheter i Stockholms stad, Nacka och Vallentuna.
www.alliance-fastighet.se

موقع للعرب يسهل البحث من خلالها

http://konouz.com/

https://ar.luxuryestate.com/

 

أسعار العقارات في السويد:

أسعار العقارات في السويد

أسعار العقارات في السويد

يتميز وكلاء العقارات في السويد بأنهم يقومون بكتابة عقد الشراء بأنفسهم. وتتيح القوانين للمشترين خمسة أيام من تاريخ توقيع عقد الشراء حتى يقوموا بإيداع 10% من قيمة العقد في البنك. ويجب على وكيل العقارات أن يقدم وصفا مكتوبا عن العقار للمشتري، بالإضافة إلى أسعار العقارات الحالية في السوق ومعلومات عن الأشخاص الذين يمتلكون العقار ، فضلا عن معلومات عن القيمة التقديرية للعقار ومكان وعمر ومساحة العقار والطريقة التي بني بها العقار.
العملة السويدية: كورونا (1 كورونا = 0.15 دولار أميركي).
وتبلغ الضرائب العقارية نحو 1,200 دولار سنويا.

كما ان تتراوح أسعار المنازل في الضاحيتين الراقيتين ستوكسند وديورفولم في شمال العاصمة السويدية ستوكهولم بين مليون دولار وعشرة ملايين دولار تبعا لمساحة المنزل والمنظر الذي يطل عليه، حسبما يقول بيتر رين، وسيط العقارات الذي يعمل لدى وكالات العقارات السويدية التي تتبع وكالة «سوثبي إنترناشيونال ريالتي» العالمية للعقارات. ويضيف رين أنه على الرغم من بقاء الأسعار مستقرة خلال فترة الركود الاقتصادي، لم تشهد سوق العقارات عمليات بيع وشراء للمنازل إلا في أضيق الحدود خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية.
ويشير رين إلى أن «عمليات بيع العقارات في تزايد» في مناطق ضواحي المدن، وخصوصا العقارات التي تبدأ أسعارها من 2.5 مليون دولار فأكثر.

وتبعا للهيئة الرسمية للإحصاء في السويد، يمتلك الأجانب 36041 عقارا لقضاء العطلات والإجازات في السويد، بزيادة 2.8% عن عام 2011. وفي عام 2012 قدرت نسبة المنازل التي يمتلكها الأجانب لقضاء العطلات في السويد بما جملته 6.3%، في الوقت الذي يمتلك السويديون ما نسبته 2.2% من تلك المنازل.

في إنتظار مشاركتكم وإستفسارتكم حول أخر الأسعار الحاليه …….

3 comments

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.