عيوب ومميزات المدن الكندية

عيوب ومميزات المدن الكندية

لكل من يعتزم الهجرة الى اي دولة فأنه بعد التفكير بطريقة دخول تلك الدولة يبدأ التفكير في مكان المستقر بدع الدخول , وهذا اهم ما يواجهه المهاجرون الى كندا . 

كندا هي قارة وتحمل معنى الكلمة حرفياً ففيها مدن كبيرة جدا ومساحات شاسعة ربما تخلوا حتى الان من البشر . 

لذا تنحسر الخيارات في المعيشة بكندا بعدد بسيط من المدن الكندية نورد لكم الان اهم مميزاتها واهم عيوبها لكي نساعد كل الراغبين في الهجرة بتحديد مكان جيد لهم ولأسرهم . 

 

مدينة فانكوفر

فانكوفر عيوب ومميزات المدن الكندية

فانكوفر


 

مزايا و عيوب الأسعار للمعيشه

بالنسبة للمعيشة بتختلف من شخص للتانى عموما فى محلات كتيرة اسعارها معقولة زى سوبر استور ودة كل اسبوع بيعمل عروض كويسة جدا …
بالنسبة للخضار والفواكه اغلب محلات الصنين اسعارهم كويسة جدا
اما الاكل الحلال طبعا اسعارة عالية بالمقارنة بالباقى

مثال:

الدجاج الفلية الباوند ب 6.99 $اللحمة الفيل للباوند ( بتلو ) 7.30 $اللحمة كندوز حسب نوعيتها سواء كانت استيك للباوند ب 6.48 $ لو للحضار $ 5.88

مزايا و عيوب الايجارات للسكن

السكن اسعارة تختلف من منطقة للاخرى الافضل السكن فى شقة لان بيكون داخل الايجار الماء الساخن والتدفئة ودة بيوفر عل الاقل 900 دولار فى الشهر فى الشتاء عكس لو السكن فى بيت كل دة بتدفعوا وبيكون عبء عليك ( زى وضعى حاليا ) ودلوقت بدور على شقة عيوب ومميزات المدن الكندية
متوسط اسعار السكن لو منطقة كويسة جدا زى داون تاون غرفة واحدة فى حدود 1300$ واكتر
منطقة راقية فى ( بيرن بى ) حدود 1000 الى 1600 للغرفة الواحدة طبعا مع صالة وحمام ومطبخ

منطقة يعنى بتكون رخيصة ممكن فى حدود 800$ودة زى منطفة سيرى بس فيها بعض مناطق غير امنة وكمان مخدرات وبلاوى سودة

مزايا و عيوب الضرائب

الضراب هنا 15% على كل المشتريات ماعدا الاكل
بالنسبة للولا بتدفع بس حوالى 7.5%على مشترياتهم يعنى اللبس

مزايا و عيوب الطقس

الطقس يعتبر جيد جدا مقارنة بباقى المقاطعات

مزايا و عيوب المجتمع

اغلبية السكان من الصين وجنوب اسيا

تواجد نسبي للمجتمع الاسلامي

فى نسبة لا بأس بيها اغلبهم من افغانستان فى من ايران لبنان مصر سورية العراق باكستان فى مساجد وفى كمان مدارس اسلامية فى منطقة سيرى والاخرى منطقة ريتشيمون الحجاب منتشر هنا ومالوف انك تشوفة …

فى كمان جالية سعودية كبيرة بس كلهم بيدرسوا واغلبهم عائلات

فى مطاعم حلال


 

مدينة ألبرتا إدمنتون

مدينة ألبرتا إدمنتون عيوب ومميزات المدن الكندية

مدينة ألبرتا إدمنتون


 

متوسط تكلفة المعيشة :

محتاج احصائية عشان يكون دقيق, و لكن بوجه عام دي تقريبا المصاريف الشهرية :
حوالي 500 دولار -ل2 فرد -أسبوعيا لطلبات الطعام , شاملة:من المحل العربي: لحوم و دواجن حلال, خضار مصري (بامية و ملوخية مثلا) جبن حلاوة تمر …. ومن الsuperstore سوبرماركت (أرخص سلاسل السوبر ماركت هنا هو ال super stpore , ثم sobeys ثم safeway ثم saveonfoods و في كمان costco يعتبر من ارخصهم إلا أنه بالجملة و بإشتراك لذا يصلح أكثر للأسر الكبيرة أو للإستهلاكها كبير.) , خضار عادي(, خبز….اسماك..
حوالي 190 دولار للكهرباء لأسرة قليلة الإستهلاك
حوالي 60 دولار اشتراك نت+تليفون+قنوات التلفزيون (ممكن 25 دولار فقط لو نت فقط)
المواصلات 2,5 دولار التذكرة للمترو و للأتوبيس(لمدة 90 دقيقة يمكن الركوب أي عدد مرات في اي منهما, و لكن بعد هذا الوقت مطلوب تذكرة جديدة) أو الإشتراك الشهري ( 66 دولار و لكن هتأكد بالضبط ) لأي وقت لأى عدد ركوب.
العلاج مجانا في أي مستشفى اي عيادة (خاصة أو عامة) أي معمل تحاليل و اشعة ما عدا الأسنان و العيون, و غير شامل الدواء. (في أدوية on counter لا تحتاج لروشتة في أي سوبر ماركت و دي اسعارها عادية, و هناك ادوية بالروشتة و دي عادة أغلى (يعني كمثال احتجت مضاد حيوي 20 كابسول ثمنه 30 دولار)
ايجار الشقة 1300 دولار شقة حجرتين (لأربع أشخاص) في كندو(شاملة الباركينج و التدفئة ) أو حوالي 900 في شقة أقل تبع شركة تأجير.( شامل كهرباءو الباركينج و التدفئة ) أو حوالي 1300 ايضا في بيت صغير بسلم داخلي و بدور بدروم و حديقة صغيرة خلفية (يعتبر شقة راسية -غير شامل أي شئ )
الملابس طبعا الميزانية حسب كل شخص , و عامة لو تحريت الشراء في أوقات التخفيضات ستجد أن الاسعار أرخص كثيرا جدا من مصر (محلات المولات و الأسواق الشهيرة في مصر)

ملحوظة عامة: الضرائب 5% فقط على جميع السلع , و لكن من ناحية اخرى السلع أغلى قليلا من تورنتو مثلا بحوالي 30 أو 50 سنت (السلع الغذائية أما الملابس فنفسها تقريبا)
__________________________________

متوسط تكلفة الإيجار:

ايجار الشقة 1300 دولار شقة حجرتين (لأربع أشخاص) في كندو(شاملة الباركينج و التدفئة ) أو حوالي 900 في شقة أقل تبع شركة تأجير.( شامل كهرباءو الباركينج و التدفئة ) أو حوالي 1300 ايضا في بيت صغير بسلم داخلي و بدور بدروم و حديقة صغيرة خلفية (يعتبر شقة راسية -غير شامل أي شئ ).

لمواقع دي للإيجار فقط ،
تقدر تاخد فكرة عن أسعار الإيجار في المقاطعات المختلفة
وفيهم مواقع بتدور بالسعر اللي انت عايزه

http://www.actualhomes.com
http://www.gscrentals.com
http://www.canadarentals.net
http://www.rentboard.ca

__________________________________

تواجد فرص العمل:

ايضا محتاج احصائية, و لكن كل شخص ممكن يقيس سوق عمله من أي موقع لفرص العمل )workopolis) مثلا http://www.workopolis.com/work.aspx?…=EN&theme=work

و بوجه عام , متوفر بكثرة فرص العمل الغير متخصصة في سلاسل المتاجر الكبرى مثلا ..و البلد عامة اتجاهها صناعي لذا اعتقد ان فرص الهندسة فيها متوفرة و خاصة اللإنشاء و الميكانيكا و الكمبيوتر (يمكن التأكد من الموقع السابق) ..
هناك شكوى عامة لنقص الأطباء..
لاحطت أن مهنة التمريض شائعة جدا هنا و اعتقد أن السوق يسمح باستيعاب المزيد (يمكن التأكد) .
__________________________________

الطقس:

الجو جميل و صحي جدا طول العام و لكن من أخر شهر نوفمبر و حتى منتصف مارس تقرييا البرد على اشده, يمكن أن تصل الحرارة ل-37 (متهيالي دي اقصى برودة سجلت هنا هذا العام) .و رغم ذلك هنا الناس متعايشة مع هذا الجو! طبعا مع بداية الربيع يجي العيد ,,و يستمر العيد لغاية نوفمبر في أخر السنة..
و هناك 3 طرق للتغلب على هذا البرد: أولا استخدام السيارة و دي متهيالي لابد منها في وجود أطفال, مع مراعاة وجود باركينج مغطي أو تحت الأرض (على الأقل في جهة السكن حتى تتحاشى برودة الصباح في ايام المدرسة و تنزل من الاسانسير أو سلم البيت للسيارة كله indoor)
ثاني طريقة , أن يكون السكن قريبا قدر الإمكان من خط المترو , لأن خط المترو معناه وجود شبكة تحت الأرض من الشوارع و الممرات ترحم شوية من البرودة فوق الأرض( و ده معناه أن السكن سيكون عادة في أخر اربع محطات اتجاه الشمال http://en.wikipedia.org/wiki/Edmonto…t_Rail_Transit لأن هي دي المناطق الملاحظ قرب السكن فيها من المترو و غير ذلك منطقة وسط المدينة اللي الاسعار السكن فيها أغلى كثيرا أومنطقة الجامعة اللي مفيهاش سكن اصلا.
ثالث طريقة بالملابس, و جدير بالذكر أن ملابس مصر لا تصلح لهذا الجو لأن هنا مطلوب انك تلبس ثقيل و خفيف في نفس الوقت يعني في صورة طبقات, لـأن جميع الأماكن هنا فيها تدفئة حتى اذا ما وصلت للمول أو للأتوبيس أو لجهة عملك أو حتى للشارع تحت الأرض يكون سهل أنك تتخلص من الطبقة الأولى (اللي هي جاكت أو بلطو ) و ممكن يكون لبس صيفي أو خريفي تحته..
وللجو ده مطلوب بالطو ثقيل و ده حوالي سعره هنا 100 دولار وقت التخفيض , بوت مبطن فرو حوالي 50 دولار وقت التخفيضات ,شال أو كوفيه و غطاء للرأس..يعني الخلاصة لا يظهر منك سوى العينين في هذا التوقيت من السنة !!!
__________________________________

عيوب أخرى:

-اللي عاش في بلد اخرى غير ادمنتون مثلا مونتريال أو كالجاري او تورنتو, هيقول عنها بلد مملة و غير جميلة و خاصة عمرانيا بالمقارنة بمونتريال مثلا
-المستوى الإجتماعي للناس اللي بتقابلهم في المواصلات العامة غير مريح اجمالا:فئة كبيرة هنا من السكان من السكان الاصليين لكندا (native) و دول مشكلتهم انهم بينتمي اليهم أكثر ال (homeless) و الشحاذون ( نعم هنا في شحاذون و باحثو القمامة) ودول بتقابلهم في الشارع عادي و ممكن يطلبوا منك فلوس (بإدب و عليك أن ترد بادب أيضا) او في المواصلات العامة و بيقى طبعا شكلهم مريب ! يعني عامة المستوى الإجتماعي العام لرجل الشارع أو لرجل “المواصلات” مختلف تماما عن مثيله في أوروبا مثلا, و اعتقد كذلك مختلف عن البلاد الأخرى زى مونتريال مثلا!!
– شبكة المترو )lrt) متأخرة جدا بمعنى أنها فقط 14 محطة ! و دي طبعا مش شئ مريح لأن المترو و انفاقه يعتبر وسيلة فعالة جدا في ايام البرد و مع عدم وجود سيارة ,لذا -كما سبق- حاول أن يكون السكن و يا ريت العمل قريب قدر الإمكان من المترو أو على الأقل وصلة اتوبيس واحدة بعد ذلك ( في محطة اتوبيس مغطاة بزجاج من جميع النواحي كل بضع امتار قليلة و لكن مع البرودة تطول جدا هذه الأمتار!)
-تنوع رهيب في الجنسيات كسمة كل كندا -لا أعلم ميزة أو عيب!- مع وفرة الاسيويين و البيض و شبه ندرة للباكستانيين و الهنود و السيخ و قلة للأصول العربية (مقارنة بمناطق أخرى في كندا )
– الحياة وحيدا مملة و كئيبة خاصة في الشتاء,, الحياة في اسرة بتهون كثير.
__________________________________

المميزات:

– سلاسة و سهولة لصغر البلد و صغر حجم السكان بوجه عام, اذكر اني تأخرت يوما على ميعاد الطبيب و احترت اعتذر بأيه!! لا يوجد هنا عذر اسمه الشوارع كانت زحمة او الأتوبيس اتأخر (لأن الأتوبيس بميعاد ثابت ممكن تتأكد منه بالتليفون) و لكن هنا في عذر “انه كان في اضراب للسائقين” !
– سهولة للتعامل بوجه عام و غير ملاحظ وجود أي تفرقة عنصرية تجاه المسلمين أو الأصول العربية.. (حتى اشعار أخر!)
– الحياة هادئة جدا و سلسة و ممتعة خاصة للأطفال في فصل الصيف حين تتحول الدنيا لمساحات خضراء ممتدة بلا اسوار نوادي و لا اشتركات و لا تعقيدات..

 العمل بالمؤهلات متاح و لكن لتخصصات معينة: الاي تي حيث انه لا توجد معادلة و انما شهادات يمكنك الحصول عليها تباعا لاصقال سيرتك الشخصية, الهندسة الإنشائية و المعمارية يوجد معادلة و لكن يمكن العمل بدونها و لكن بمسئوليات أقل و مرتب أقل, باقي تخصصات الهندسة لا أعلم . أعمال الإدارية و سكرتارية متاح العمل بها حسب اللغة و الخبرة و لو في شهادات كورسات من هنا يكون أفضل. المحاسبة و الطب و التمريض و الصيدلة لابد من المعادلة.

– توجد سهولة المعادلة عن بقية المناطق 

– العمل المؤقت في سلاسل المحلات الكبرى : نعم متاح بكثرة (و إن كنت لا أعلم بالضبط كيفية اختيار من يتقدمون , لأني أعلم ناس تقدموا و لم يتم استدعائهم لإنترفيو في حين أخرين تم قبولهم بسهولة ) .و يوجد بدائل اخرى للعمل اكثر امتاعا و متاحة ايضا و إن كانت أندر بكثير و لكن أعلى أجرا ) متاحة لمن يطقن اللغة بجانب لغات أخرى: مثل العمل في فى مدارس اللغات ( و خاصة الفرنسي منها ) أو الترجمة في الهيئات و المؤسسات الحكومية الكبرى.

-ساعة العمل , نعم هي أعلى من غيرها (اتكلم عن ادمنتون و لا أعلم البرتا بشكل عام), مثلا العامل في (walmart) الساعة هنا 15 دولار و لكن في تورنتو مثلا 13,5 و كذلك مهندس كمبيوتر هنا ممكن أن يصل 70 دولار في حين انه في تورنتو 50 مثلا..و السبب في ذلك على ما أعتقد أن معظم الأعمال هنا تبع هيئات حكومية (بعقود مؤقتة أو دائمة) و ذلك لأن ادمنتون هي عاصمة البرتا و مقر مؤسسات البرتا الحكومية و الحكومة في البرتا من أغنى الحكومات في كندا لأن البرتا غنية بالبترول و سكانها أقل.(و لكن لاحظ بالمقابل ارتفاع سعر السلع هنا و المواد الغذائية عن باقي المقاطعات, لذلك لابد من الموازنة حسب المرتب اللي ستحصل عليه)

– ملحوظة: من ضمن مميزات ادمنتون و التي نسيت ذكرها أن بها اكبر مدرسة اسلامية في كندا. و المصاريف بها 2500 دولار كندي بالسنة. و حسب معلوماتي يوجد ايضا مدرسة عامة بلا مصاريف تدرس اللغة العربية لغة ثانية و معظم الطلاب مسلمون و تفضلها كثير من الأسر العربية و لكن لا أعلم عن كيفية التقدم اليها ( المدارس العامة هنا افضل من المدارس الخاصة إن ما كانتش زيها بالنس مستوى التعليم و ليس المستوى الأخلاقي للطلبة) و بمناسبة الكلام عن الأعمل أعلم كذا سيدة عربية يعملن في التدريس اللغة العربية في هذه المدرسة بدون معادلة طبعا.


 

الحياة في دمنتون 

ادمنتون عيوب ومميزات المدن الكندية

 

إدمنتون هي سادس أكبر مدينة كندية ويمر خلالها نهر سسكاتشيوان الشمالي .
وقد أسست المدينة اعتمادا على الموارد المحيطة المحيطه بها والتي تظل إلى الآن العماد الاقتصادي لها .
كانت تعرف إدمنتون قديما “ببوابة الشمال ” ولكن مسماها تغير في سبعينات القرن الماضي إلى “مدينة الزيت ” إثر اكتشاف البترول فيها حيث شهدت المدينة ازدهارا سريعا . والمدينة ما زالت تتطور سنة وراء سنة وإن كانت بشكل أبطأ منه في السبعينات والتسعينات

– الأحوال الجوية في المدينة ؟
تسطع الشمس في ألبيرتا لمدة 2000 ساعة خلال العام ، وهذا يعتبر أكثر وقت – على مستوى جميع المقاطعات الكندية . الصيف فيها دافئ إذ تتراوح الحرارة بين 25 30درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس . ومعدل نزول المطر حوال 450 مم سنويا ويكون غالبا في الصيف أما المناخ بشكل عام فهو جاف .يبدأ هبوب العواصف الثلجية في المقاطعة في أكتوبر قادمة من الشمال . وتتناقص درجة الحرارة حتى تصل إلى تحت الصفر (قد تصل إلى 40 درجة تحت الصفر ) عندها ستدرك لماذا تزود السيارات في ألبيرتا بقوابس للكهرباء لتمنع الزيت من التجمد داخل المحرك.

– هل تعد هذه المدينة من المدن الغالية أو الرخيصة أو معتدلة الأسعار؟
provincial tax هناك نوعان من الضريبة في كندا. أولا ضريبة المقاطعة
وتكون في غالب مقاطعات كندا على جميع المشتريات إلا ألبيرتا فهي لا تحسبها إلا في أسعار الإقامة في الفنادق ، وهذه الضريبة مرفوعة عن الأقاليم الكندية . أما النوع الآخر فهو ضريبة وتضيف 7% على جميع (GST) Goods and Services Tax البضائع والخدمات المشتريات والخدمات ، لهذا قد تصل الضريبة الكلية في بعض المقاطعات الكندية مثل أونتاريو 15% ( يعني بشكل عام رخيصه) .

– كم أسعار الإيجارات الشقق ، السكن الجامعي ، السكن مع عائلة كندية ، البيوت (أسعار تقريبية) .

البحث عن سكن
تتوفر في إدمنتون خيارات متعددة للسكن تتفاوت من ناحية الجودة والنوع وبالطبع الثمن ، وهذا يعتمد على متطلبات الساكن ومواصفات السكن وخدماته وكذلك توقيت الإيجار ، إذ تعتبر الإيجارات أرخص في الشتاء منها في الصيف.

الإيجار: من أهم الأمور التي يجب أخذها بالحسبان في مسألة الإيجار أن يقرأ المستأجر العقد بتأن إذ أن بعض المؤجرين يلزمون المستأجرين ببعض الأشياء التي يوجبها العقد ، كعدم تربية الحيوانات في السكن أو تحمل بعض أعمال الصيانة أو
التأمين على الأغراض الشخصية.

كما أنه من المهم إدراك أنه على المستأجر معاينة السكن وفحصه قبل استئجاره وهذا يتم من قبل المستأجر والمؤجر على السواء لأن المستأجر ملزم بترك الشقة أو البيت كما وجده.
ولكن في أغلب الأحوال يتحمل المالك جميع أعمال الصيانة وعادة ما يقوم بفحص دوري لمرفقات السكن ، كأعمال السباكة ومعاينة أدوات المطبخ.
House -1 المنزل
وهو بيت محاط بحديقة من جميع الجوانب وليس له جار ملاصق . يتكون من دور أو أثنين أو ثلاثة يكون أحدها دورا أرضيا في الغالب (قبو) ، ويكون معه عادة مرآب للسيارة ملاصق للبيت في أغلب الأحوال . هذا النوع من السكن يعطي خصوصية كاملة ولكنه مكلف من حيث مصروفات الخدمات ، حيث يتحمل الساكن خدمات الماء والكهرباء والتدفئة . كما يلزم الساكن غالبا بإزاحة الثلج من أمام البيت في الشتاء أو إزاحة أوراق الشجر في الخريف ، ويمكن استئجار عامل لهذا الغرض بكل سهولة . غالبا يكون عقد الإيجار سنويا يتراوح فيه الإيجار الشهري من 2000- 1000 دولارا على حسب حجم البيت وموقعه ووقت استئجاره . وبالإمكان أيضاء شراء مترل بالتقسيط بعد دفعة أولى. وقد يفضل بعض المبتعثين هذا الخيار حيث يعتبر
نوعا من الاستثمار يتيح لهم بيع المترل قبل العودة النهائية إلى المملكة فلا يكونوا قد خسروا ما دفعوه للسكن
(للتفاصيل انظر فقرة الشراء) .

Town House or Duplex -2
بيت يتكون من دور أو اثنين غالباً وهو جزء من مجموعة من البيوت المتلاصقة ببعضها في صف يبدأ من أثنين وقد تزيد عن عشرة .

:Suit -3 الشقة
وهي من دور واحد غالبا (ويندر أن تكون من دورين) ، وتكون الشقة في برج
له مدخل رئيس في الدور الأول لا يمكن فتحه إلا من قبل السكان، أما الضيوف فعلى مضيفهم فتح الباب لهم عن طريق جهاز النداء Inter-phone من مميزات الشقة أنها نسبيا . أكثر أنواع السكن أمانا حيث أنها ضمن مجمع له جهازه الأمني الخاص به ، كما أن المستأجر مسئول عن الكهرباء فقط ولا يتحمل الماء والتدفئة.
أما من عيوبها هو أن موقف السيارة له إيجاره الخاص ولا يدخل في إيجار الشقة نفسها ، كما أن غسالات الملابس تكون مشتركة في أغلب الأحيان ، وذلك إما أن تكون في كل دور غسالة ونشافة أو تكون غرفة الغسيل لكل البرج في دور من الأدوار وتحتوي على عدد كبير من الغسالات والنشافات وبعض الشقق فيها غسالتها ونشافتها الخاصة.

تتراوح أسعار الشقق على حسب حجمها إذ أنها تأتي غالبا بأربع أحجام بدأ منBachelor suite شقة العازب وهذه ليس فيها غرفة نوم مستقلة عن الصالة ويتراوح سعرها بين 450 و 700 دولار ، أو شقة الغرفة الواحدة one-bedroom suite إذ تكون غرفة نوم واحدة مستقلة عن الصالة وهي مناسبة لغير المتزوجين ويتراوح سعرها بين 550 و 900 دولار

(Two-bedroom suite) أو شقة غرفتي النوم وهذه تأتي
بحجمين وهي مناسبة لحديثي الزواج أو عائلة بطفل واحد ويتراوح سعرها بين 700 و 1200 دولار.

كما أن موقع الشقة والدور التي هي فيه يؤثران في ثمنها ، حيث أن السعر يرتفع أو كانت تطل على ، High-rise كلما اقتربت الشقة من الجامعة أو كانت في دور أعلى منظر جميل.

الشراء
يعتبر الشراء استثمارا مربحا في إدمنتون حيث أنه بالإمكان بيع البيت بعد الانتهاء
من البعثة بالسعر نفسه أو أعلى من سعر الشراء.
كيفية شراء البيت:
-1 البناء :
لبناء بيت يفضل التعاقد مع شركة لاتستلم المبلغ الا بعد الانتهاء من اعمال البناء – وبهذا يدفع المشتري 15- 25% من قيمة البيت.

(completion mortgage
-2 الشراء:
ويكون عن طريق وسيط (مقاول ) يأخذ 7% من قيمة البيت من البائع .
Mortgage) -3 الشراء بقرض
وهو قرض طويل المدى من البنك بفوائد ربوية ويتم السدادعلى أقساط شهرية
(لاننصح به نظرا لمايترتب عليه من أحكام شرعيةولكن ذكر هنا للفائدة).
وبالإمكان أيضا شراء شقة بالطريقة نفسها ، وقد يطلب المالك دفعة أولى قدرها حوالي 35% من قيمة الشقة.

للبحث عن منزل أو شقة :
بالإمكان البحث عن طريق الإنترنت أو الجريدة المحلية للمدينة Edmonton Journal
التي لها أيضا موقع على الإنترنت وطريقة البحث كالتالي :
www.edmontonjournal.com
Classified
Homes
New Homes
Real Estate Rentals اختر المنطقة
Real Estate Sales

– الجامعات والمعاهد المعروفة في هذه المدينة
يوجد في أدمنتن الكثير من الكليات والجامعات منها:
Taylor University College
http://www.taylor-edu.ca

University of Alberta
http://www.ualberta.ca
وللمزيد من المعلومات عن بقية الجامعات في أدمنتن يمكن مراجعة الموقع التالي:
http://www.uwaterloo.ca/canu/#End

– هل يوجد أي تعصب ضد العرب في هذه المدينة ؟
لايوجد وذلك لوجود عدد لابأس به من المسلمين والعرب

– ما هي أصول أغلبية سكان المدينة ؟
الغالبية العظمى من السكان هم من أصل فرنسي ، إلا أن كثيرا منهم أيضا من أصول ألمانية وأوكرانية.

– أشهر الأسواق والمراكز التجارية في المدينة ؟
توجد في إدمنتون العديد من مراكز التسوق التي لا يقصدها الناس للشراء
فحسب ، بل أيضا للاستمتاع بقضاء الوقت فيها ، وأشهر مراكز التسوق في إدمنتون هي
الآتية: ،
:West Edmonton Mall (1
وهو أكبر مركز تسوق في العالم إذ تبلغ مساحته حوالي 500000 متر مربع ، ويتميز بكونه مركزا ترفيهيا حيث أن محلاته وبضاعته لا تختلف عن غيره من المراكز . يحتوي المركز على 800 محل للتبضع وحوالي 110 مطعما و 19 دار عرض سنمائية ، بالإضافة إلى وجود صالة للتزلج على الجليد بمساحة ملعب الهوكي الرسمي ، وبحيرة صناعية . http://www.westedmall.com

:Edmonton City Centre (2 وهذا المجمع يقع في الداون تاون ويحتوي على 170 محلا.

:Kingsway Garden Mall (3 ويحتوي هذا المجمع على 235 محلا.
http://www.kingswaymall.com/welcome 4 – Southgate Centre
ويحتوي هذا المجمع على 138 محلا ، والجديد فيه أنه خصص منطقة للمطاعم تشترك في طاولاتها بحيث أنك بإمكانك الطلب من عدة مطاعم في نفس المكان هذه الجهة تسمى Food Festival
http://southgate.shopping.ca/cambri…ml/sga/index.ht
ml

Londonderry Mall ( 5
http://www.londonderrymall.com

Old Strathcona Farmers’ Market (6
وهو عبارة عن سوق خضار وفواكه وأسماك ولحوم طازجة. يفتح يوم السبت
فقط من 8 صباحا إلى 3 عصرا. العنوان 10310-83rd Ave

– هل تعتبر هذه المدينة مدينة سياحية أم حضارية فقط ؟ (بمعنى هل طبيعتها خلابة أم عادية وبناؤها متحضر أم متخلف)

تمتلك المقاطعة خمسة منتجعات كبيرة على مستوى البلاد . بانف وجاسبر وبحيرات واترتون تقع في منطقة جبال الروكي ، وكذلك منتجع وودبافالو وهو الأكبر ولكن الوصول إليه صعب ، وفيها أيضا منتجع إيلك آيلاند وهو أصغرها ويقع شرق إدمنتون.

المساجد والمراكز الاسلامية يمكن مراجعة الموقع التالي :

http://www.edmontonmuslims.com/


 

نهاية , تلك هي اهم المدن التي يستوطنها العرب المصريين والعراقيين والسوريين وانا على استعداد لتلبية اي تساؤول حول اي مدينةاخرى 

وملخص ما سبق هو كالتالي 

1- تورنتو و ضواحيها في اونتاريو (اكثرهم في فرص العمل نسبيا)
2-موريال و كيبك في كيبك (اكثرهم ملائمة لمتحدثي الفرنسية)
3-ادمنتون و كالجاري في البيرتا (فرص العمل فيها حاليا اقل من تورنتو و اكتر من الباقي لكنها ديييب فرييزر)
4-فانكوفر في بريتش كولومبيا (اقلهم في فرص العمل نسبيا و افضلهم طقسا و طبيعه جماليه)

ساسكاتشوان و مانيتوبا في الولايات الجنوبيه لا اعتقد بأنهم مهمين
"font-size: 14pt; color: #000000;">و طبعا كل الولايات التلجيه الشماليه ايضا

و بالتالي ارى ان اهم عنصر في الإختيار هو وجود نتوورك او اقارب او اصدقاء ليك في الولايه المنوي الهجره عليها لتسهيل حصولك على عمل بشكل اسرع

غير كده و زي ما قال مكسوف الأسعار مابتختلفش كتير و السكن بيختلف حسب المنطقه السكنيه مش حسب الولايه

2 comments

  1. محمد

    ان شاء الله بتلاقي سكن

    السؤال الأهم

    كيف اصلا نهاجر او نطلع نشتغل في كندا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','https://www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-93511526-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');