fbpx
تجربتي في الحصول على الفيزا من ‏اسطنبول‬

تجربتي في الحصول على الفيزا الشنغن من اسطنبول : تجربة شخصية

اهمية الموضوع هي بسبب كثرة السائلين عن طريقة الحصول على الفيزا شنغن الى المانيا من مدينة اسطنبول التركية .

كل المعلومات التي سترد في الموضوع هي فقط عن اسطنبول و أي استفسار نتمنى ان يكتب بالتعليقات 

-من قبل لمّا بلشت أشتغل عالفيزا كنت بتمنى لاقي حدا كاتب بهالتفصيل.

فكتبت بالتفصيل الممل عن كلشي وحطيت صور لأماكن مهمة و بتمنى كون عم فيد غيري وما كون عم كتّر حكي لأن حاسس هيك بوفر عليكوا وقت.
-ملاحظة :يوجد إضافات آخر البوست .

+حجزالموعد:
– الحجز بتم من خلال مكتب ال (IDATA) عن طريق الاتصال على هاد الرقم (4448493) ,مع العلم أنو قبل بيوم لازم تروح على بنك أسمو (YapiKredi) وبتدفع 14 ليرة تركية بتخبرهن أنو بدك تدفعها للمقابلة بالسفارة الألمانية.

* ملاحظات:
-قبل ما تحكي وتحجز اعمول إيميل في حال ماعندك , وخليه جنبك لأن رح يطلبوه كرمال يبعتولك تأكيد الحجز والمعلومات وخلي جنبك جواز السفر.

-لما بتحكي مع المكتب مشان تحجز برد عليك مجيب آلي بالتركي اضغط انت الرقم 8 عالسريع بيطلعلك الموظف اللي بيحكي إنكليزي و حاول تحكي الصبح عال8:00 أو 9:00 ما بكون في ضغط عالخط.

-مشان الدفع روح على البنك اللي بتقسيم (elmadağ Şubesi) الموظفة اللي بتقعد عادة عاليمين بتحكي انكليزي إذا أنت ما بتعرف تحكي تركي.**حطيت صورة بتبينلك كيف تروح من ساحة تقسيم على البنك لأن في أكتر من شعبة لنفس البنك.

بالنسبة إلي حجزت ب 15\9 عطوني موعد ب 5\12 .

**معلومات صغيرة عني كرمال الناس اللي حالتها مشابهة:
مواليدي 91 – شهادتي الثانوية آخدها بال 2010 لأني عدت بكلوريا- طالب هندسة تحكم آلي بجامعة حلب- سنة تانية (مع العلم أنو ما كان معي ولا أي ورقة بتثبت هالشي بالمقابلة لأن ما قدرت أوصل للجامعة).
+التحضير للمقابلة و الأوراق:

أكتر حدا ساعدني على الإطلاق بالموضوع هوي أخي كونو طلع قبلي على ألمانيا, كنا نتواصل على طول لما عم نحضر الأوراق ويزودني بالمعلومات.

القبول: جامعة كلاوستال – بكالوريوس تكنلوجيا طاقة – قبول مشروط.

التمويل: حساب بنكي ب شباركسة .

اللغة: سجلت بمعهد غوتة باسطنبول دورات مكثّفة كلفتني الدورة 700 ليرة تركية بالشهر, بلشت ب 5\8 وخلصت ب 4\12 حصّلت(A2.1 ). المستوى التعليمي ممتاز لأن مدرّسنا كان تركي وكان يرفض دائما يحكي بغير الألماني لأن كنا سوريين وأتراك بالصف. اسم الأستاذ : سليمان تُرك. طبعاً شغلك بالبيت هوي الأساس..

-الأوراق: قبل ما أطلع من سوريا ترجمت (للإنكليزي) كل أوراقي وصدقتهن من الخارجية( بدون تصديق من سفارة بيروت).
وهنن نفس الأوراق اللي بيبعتلك ياهن المكتب ع إيميلك. (رح أشرح بعدين شو أخدت معي)

*ملاحظات :
– عنوان معهد غوتة( Yeni Çarşı Caddesi No:32 Beyoğlu, Turkey)

بتمشي بشارع الاستقلال لعند مدرسة(Galatasaray) بتنزل بالنزلة اللي ع يسار المدرسة(اللي فيها تمثال بواري الصوبة ) رقم البناء 32 مبين علم المعهد لونو أخضر ,عادة التسجيل بيبدأ كل 4 الشهر وبكون في زحمة ف حضّر حالك وانزل بكيرعال8:00 الصبح.

-مشان القبول وفتح الحساب تواصلت مع شب سوري بألمانيا بأمن قبول جامعي وبيفتحلك حساب.(قوانين المجموعة ما بتسمح أكتب اسماء !).

+قبل المقابلة:
-قبل شهر من المقابلة تماماً حطيت كل تركيزي عالمقابلة وصرت حضر أجوبة للأسئلة اللي ممكن أنسألها أو الأوراق اللي ممكن تنطلب بالإضافة لأني كتبت الـ( CV & Motivation letter ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.