كيف تهاجر الى السويد

كيف تهاجر الى السويد

توجد عدة طرق لدخول السويد و التوطن في السويد : أهم الطرق التي تؤهلك الى التوطين في السويد هي كالتالي : 

الحصول على شهادة جامعية في السويد :  

هذه الطريقة موجهة لمن هم فى مقتبل العمر وبالتأكيد هم من يبحثون عن الهجرة لمستقبل مشرق ، فعن طريق الدراسة تستطيع الوصول إلى السويد بالطرق الشرعية ، ومن يقول ماذا سأفعل وأنا أدرس أقول له تستطيع العمل بعد يومك الدراسى ولكن يجب أن لا تظهر ذلك فإن كان ظهور لن يضرك فأيضا خفائك عن الأعين لن يضرك.  

ومن يسأل ماذا سأفعل بعد انتهاء الدراسة فبعد انتهاء الدراسة سينتهى حلمى أقول له إن فرصتك ستكون أكبر بكثير عن الأشخاص الذين لم يدخلوا السويد لأنك درست سابقا فى السويد وستكون الأبواب أمامك مفتوحة ولكن احذر من تقديم طلب هجرة أو لجوء وأنت على أرض السويد أثناء الدراسة ، ولكن انتظر إلى أنت تعود إلى بلدك ثم ابحث لك عن شركة فى السويد  تستطيع من خلالها الحصول على عقد عمل هناك.  

وهذا هو الشئ الذى ستعمل عليه أثناء دراستك فى السويد من خلال التعرف على الشركات التى تعمل فى المجال الذى تدرس فيه ثم تقوم بجمع ايميلاتها وأرقام تليفوناتها وبناء علاقات جيدة مع كثير من الأشخاص فى السويد هذا سوف يساعدك فى الرجوع فى الهجرة إلى السويد إن شاء الله وحينها تستطيع الهجرة إلى السويد.

  وحين تتقدم لإحدى الشركات ستكون فرصك جيدة لأنهم يفضلون من تأقلم فى المجتمع السويدى وتعرف على كل شىء فيه واكتسب خبرات جيدة مما يأهله لذلك  عندها تكون أنت المطلوب ، ولكى تعرف الفرق بينك وبين الذى لم يعيش فى المجتمع السويدى قبل ذلك اقرء هذا الموضوع وسوف تعرف الفرق بينك وبين غيرك ما هو برنامج الترسيخ للوافد الجديد للسويد ، حينها ستعرف أنك بالفعل فرصك سهلة وأنهم يحتاجون من هو مؤهل ليفيد المجتمع السويدي.

 تأشيرة الدخول السياحية إلى السويد ثم الزواج من سويدية :  

هذا الموضوع موجه لأشخاص بعينهم مثلا من يتوفرن على بعض المال ومن لديهم اللباقة الكافية لما نقول فالزواج فى السويد يمنحك سريعا الإقامة الدائمة ولا سيما إذا كنت لاجئا فى السويد، ولكن هذا ليس بالشئ السهل والغير مضمون ولا ننصح به إلا كان الزواج للزواج وليس من أجل الإقامة، لأنك من الممكن أن تتعرض للإبتزاز المالى من هذه المرأة.  

تأشيرة الدخول السياحية للسويد من ثم طلب لجوء سياسي :  

يجب ان تدرك الفرق بين ماهو اللجوء العادي واللجوء السياسي، وعند تقديمك لطلب لجوء لابد أن تذكر أسباب مقنعة على طلب اللجوء خصوصا إذا كان لجوءا سياسيا مثلا أن تكون مهددا فى بلدك وإذا رجعت سيتم التنكيل بك أو تخشى من الموت، أما اذا كان اللجوء لجوء إنساني فنصيحة حاول أن تدخل السويد بطريقة غير نظامية، وعليك أن تنسى موضوع الفيزا السياحية لأنه غير مضمون وفرص ترحيلك كبيرة جدا.   بقي ان نقول لكل من يبحث عن الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة عليه أن يعلم أن مصاريف الدراسة قد تكون مكلفة بعض الشىء وعليه أن يبحث عن بعض المنح التى تقدمه بعض الجامعات والمعاهد كل عام، لأن الدراسة التى تعتبر مجانية فى السويد إلا لمن هم فى مرحلة الدكتوراه.  

6 comments

  1. أبحث عن الهجرة الى السويد وبالسرعة الممكنة واريد ان أعرف الخطوة الاولى أو اتعرف على شخص شريف مختص بهذا الامر يقدم لي النصيحة وكيف أنطلق من ان ابداً

  2. السلام عليكم
    انا من العراق
    بكالوريوس هندسة ميكانيك قسم التبريد والتكييف
    وابحث عن منحة دراسية لاكمال الماجستير او الدبلوم العالي
    او الحصول على عقد عمل في السويد
    وشكرا لكم

  3. احاول الوصول وتكملة الجامعة في السويد يرجى ممن لديه القدرة على المساعدة ارشادي وشكرا من سوريا

  4. mostafa .mohammad

    انا ضابط مهندس في الجيش العراقي السابق من محافظة ديالى واريد الهجرة الى السويد بسبب المضايقات المستمرة والتهديد بالقتل الذي اتلقاه يوميا لذا ارجو المساعدة وارشادي الى الطريف الصحيح

  5. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن من تونس أعمالي طبخة عمري 21 الهاتف 29411019

  6. peshng abdo

    انا سوري لاجئ في اسطنبول اريد اللجو الى سويد لدي ثلاث اولاد وضعي سيئ جدا ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر وهدا رقم تليفون 05383696550

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *