fbpx
تعريف أطروحة الدكتوراه في ألمانيا

تعريف أطروحة الدكتوراه في ألمانيا

 

سنتعرف في مقالنا لهذا اليوم الخميس عن طرق الحصول على الدكتوراه ، يجب على طالب الدكتوراه إكمال واجتياز عمل علمي ، أطروحة الدكتوراه. تركز أطروحة الدكتوراه على اكتساب المعرفة من خلال البحث الخاص بك. يجب أن تتجاوز المعرفة المكتسبة حديثًا في أطروحة الدكتوراه بكثير تلك الموجودة في العمل العلمي الأصغر ويجب أن يكون الإعداد التجريبي خاليًا من العيوب المنهجية.

يجب أن يكون مجال التحقيق المحدد كبيرًا بما يكفي لتكون قادرًا على إجراء التحليلات الإحصائية وبالتالي تكون قادرًا على تقديم نتائجك ذات المغزى. تم تصميم أطروحة الدكتوراه كمشروع بحثي مكثف ، والذي يمكن أن يستمر من 3-5 سنوات مع تنفيذ وتقييم تركيز البحث ومرحلة الكتابة اللاحقة.

بالإضافة إلى المشرف على أطروحة الدكتوراه ، فإن العديد من طلاب الدكتوراه لديهم مشرفون دكتوراه آخرون ولجنة إشرافية ومسجلون أيضًا في إحدى مدارس الدراسات العليا. أطروحة الدكتوراه ، والتي تسمى أيضًا أطروحة ، هي عمل علمي مكتوب للحصول على درجة الدكتوراه في إحدى الجامعات. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن أطروحة الدكتوراه مناقشة شفهية ونشر العمل.

نصيحة: خاصة مع أطروحات الدكتوراه ، يتم إيلاء اهتمام صارم للانتحال الأدبي. لذلك ، استخدم فحص الانتحال الخاص بنا لتكون في الجانب الآمن. مرحلة التحضير لأطروحة الدكتوراه

ابحث عن موضوع لأطروحة الدكتوراه. إن العثور على موضوع لأطروحة الدكتوراه يلبي أيضًا متطلبات البحث ويوفر اكتسابًا معرفيًا كافيًا ويغطي مجالًا بحثيًا يمكنك التعامل معه لمدة 3 سنوات ليس بالمهمة السهلة.

وبالتالي ، فإن اختيار موضوع لأطروحة الدكتوراه ينطوي على اعتبارات أولية مختلفة ، ولكن أيضًا التعامل مع مشرف خبير في هذا المجال والذي يجب إجراء الاستشارة معه أولاً.

بمجرد العثور على موضوع أطروحة الدكتوراه ، يجب أيضًا تسجيله وتقديمه بشكل مناسب. يجب أن يكون مشروع الكتابة ، مثل أطروحة الدكتوراه ، مخططًا جيدًا ، والذي لا يشمل أيضًا التسجيل العقلي للموضوعات الرئيسية ، ولكن أيضًا صياغة العناصر الأساسية لتطوير أطروحة الدكتوراه في العرض.

العرض هو نوع من خطة العمل لأطروحة الدكتوراه الخاصة بك ، والتي تعطي قبل كل شيء للمشرف المطلوب انطباعًا مثاليًا عن موضوعك. يعد اختيار المشرف أمرًا ضروريًا لأطروحة الدكتوراه ، لأن مشرفك خبير في مجال الموضوع الذي تريده. للعمل على. مشرفك ليس خبيرًا فحسب ، بل يعمل أيضًا كشخص اتصال وموجه. لذلك من الأهمية بمكان اختيار المشرف المناسب لأطروحة الدكتوراه الخاصة بك.

نعرض لك في الدليل إمكانيات العثور على مشرف وإقناع نفسك والتواصل بشكل صحيح مع المشرف .. ما الهدف الذي تريد تحقيقه من خلال أطروحة الدكتوراه الخاصة بك؟

من اجل استخدام سؤال البحث ، تحدد بالضبط الشكل الذي يجب أن يبدو عليه هذا الهدف ، وهذا هو السبب في أنه مهم للغاية أيضًا لأطروحة الدكتوراه الخاصة بك. الهدف هو توضيح الإجابات المفيدة التي يجب أن توفرها أطروحة الدكتوراه للقارئ. ستجد في الدليل سبب احتياجك بشكل عاجل إلى سؤال بحث لأطروحة الدكتوراه ، وكيفية صياغة سؤال البحث على النحو الأمثل وما تحتاج إلى مراعاته.

بمجرد تحديد محور أطروحة الدكتوراه ، عادة ما يكون لدى طلاب الدكتوراه الكثير من الوقت لتكريسه لمشروع البحث الفعلي. لكن هذا هو بالضبط المكان الذي يكمن فيه الخطر في إغفال الهدف. لذلك يُنصح أيضًا طلاب الدكتوراه ، الذين غالبًا لا يواجهون أي ضغط زمني لأطروحة الدكتوراه الخاصة بهم ، بإعداد جدول زمني لإعداد أطروحة الدكتوراه. ستتعرف في الدليل على أفضل السبل لإنشاء مثل هذا الجدول الزمني وما يجب مراعاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.