الهجرة الى سويسرا

الهجرة الى سويسرا

Contents hide
3 اللجوء في سويسرا

اعتذر عن التأخر في الكاتبة لكم بسبب انشغالنا في استقبال اللاجئيين العرب في مطارات المانيا ونحن نتشرف بهذه المهمة بعد ان سبقتنا المستشارة ميركل الى هذا الشرف وجعل اوربا هي موطن الانسانية . 

موضوعي اليوم يتحدث عن من يرغب في الدخول إلى أوروبا وبالطبع ستكون بوابة عبورك هى هنغاريا ، ولكن بصمة دبلن هى العقبة الكبرى التى تعصف بأحلام اللاجئين ، فإذا كانت وجهتك الأخيرة في أوروبا التى تنوي اللجوء اليها هى سويسرا وتنوي العبور من هنغاريا فيجب عليك أن تعرف تأثير بصمة هنغاريا على اللجوء في سويسرا.

اللجوء في سويسرا 

أولاً سأتحدث عن الوضع القانوني لبصمة هنغاريا في سويسرا ، وقانونياً إذا وصل الشخص لديه بصمة من هنغاريا إلى سويسرا ستعيده سويسرا إلى هنغاريا مرة أخرى طبقاً لقانون دبلن.

بخصوص بصمة اليونان كونها بلد المرور الأول ومن الممكن أن يبصم الشخص فيها قبل دخوله إلى هنغاريا فعليه أن يعلم أن بصمة اليونان غير معترف بها أوروبيا ، وعندما ترى سويسرا بصمة اليونان ستتغاضى عنها وستعمل مباشرة على بصمة هنغاريا.

بشكل عام سويسرا تطبق اتفاقية دبلن بحزم ، ونادراً من تتهاون مع من له بصمة في دولة أخرى من دول دبلن ، ومعظم من يصل سويسرا وله بصمة في دولة من دول دبلن يتم ترحيله إلى الدولة صاحبة البصمة.

قانون اللجوء في سويسرا صعب وغير متسامح ، ومن يفكر في الذهاب إلى سويسرا من أجل اللجوء عليه أن يستعد لعقبات كثيرة قد تواجهه في سويسرا.

بخصوص الأخوة السوريين الأفضل لهم عدم التوجه إلى سويسرا ، والتوجه إلى المانيا أفضل لهم خصوصاً بعد  قرار المانيا بإلغاء بصمة دبلن الخاصة بهم ، ومن يصر على الذهاب إلى سويسرا عليه أن يتمتع بالنفس الطويل ، وأن يستعد لكافة القرارات.

 

4 comments

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.