fbpx
المانيا

في 2022 | ارتفاع اسعار المواد الغذائية في المانيا

في مقالنا لهذا اليوم الثلاثاء سنتطرق فيه الى أسعار المواد الغذائية في المانيا بالاضافة إلى الوقود والطاقة بقوة مؤخرًا ، ولكن اعتبارًا من يوم الإثنين القادم ، يتوقع الألمان صدمة أسعار أخرى.

وفقًا لجوزيف سانكتوهانسر ، رئيس اتحاد التجزئة الألماني ، فإن الموجة الثانية من الزيادات في الأسعار في ألمانيا قادمة. حيث سيقوم Discounter Aldi برفع الأسعار على عدد من المنتجات. وقال متحدث باسم الشركة إن الزبدة واللحوم الباردة واللحوم سترتفع بشكل كبير في الأسعار. كما اتبعت سلاسل البيع بالتجزئة الأخرى مثل Rewe و Edeka مثال الدي Aldi العملاق. للتفاصيل انقر هنا.

ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المانيا

أفاد كل من ممثلي الشركات المذكورة أعلاه أنه بسبب الوضع الحالي في الأسواق العالمية ، فإن زيادة أسعار المبيعات لا يمكن تجنبها دائمًا. ماتياس فون راندو ، الرئيس التنفيذي لاتحاد الطيران BDL: أسعار الوقود آخذة في الارتفاع بل وتضاعفت في وقت قصير. وهذا له تأثير كبير على التكاليف الإجمالية لشركات الطيران ولن يمر مرور الكرام على أسعار تذاكر الطيران.

وفي السياق يدعو تحالف اتحاد CDU / CSU إلى توفير المال بسبب ارتفاع الأسعار. هذا العام ، بلغت ديون التحالف حوالي 300 مليار يورو أكثر من أي وقت مضى ، هذا يرفع التضخم أكثر. كما قال سكرتير البرلمان تورستن فري لقد حان الوقت للتحالف لتكييف الميزانية الفيدرالية مع الواقع.

هل يمكنني شراء سلع منتهية الصلاحية أو خبز قديم؟
نعم يود مناصرو المستهلك أن يذكرك أن الحد الأدنى لتاريخ صلاحية المنتجات ليس تاريخ انتهاء الصلاحية المسجل. لذلك ، نصيحة افحص المنتج بعناية بحثًا عن الرائحة ومظهر العفن. ثم حتى المنتجات منتهية الصلاحية لا يزال من الممكن استهلاكها.

متى يمكنك توفير المال على التسوق؟

لا توجد إحصائيات واضحة حول هذا الموضوع ، لأن حملات الترويج لسلاسل المتاجر الكبرى تقام طوال الأسبوع. أما على الفاكهة والخضروات في نهاية اليوم ، فهناك تخفيضات خاصة بنسبة 30٪ أو أكثر. العيب هنا الاختيار غالبًا ما يكون أصغر بكثير.

الغلاء في ألمانيا : “الأسوأ لم يأت بعد”

قالت دراسة اقتصادية إن منتجي السلع الغذائية والمشروبات رفعوا أسعارهم في ألمانيا منذ بداية عام 2021 بنسبة 16.6% في المتوسط، وفي المقابل ارتفعت الأسعار في بيع المواد الغذائية بالتجزئة بنسبة متواضعة نسبياً تبلغ 6% فقط.

أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص في ألمانيا قد يضطرون لدفع أموال أكثر مقابل السلع الغذائية خلال الأشهر القادمة.

ولخص الخبير التجاري الفرنسي أوريليان دويتوا لدى شركة التأمين التجاري العالمية “أليانز تريد” نتيجة الدراسة الحديثة قائلاً: “من المرجح في ألمانيا أن ترتفع أسعار بيع المواد الغذائية بالتجزئة بما يزيد على 10بالمائة في عام 2022″، وأوضح أن ذلك يعادل في المتوسط 250 يورو تكاليف إضافية لكل فرد.

وأشار الخبير التجاري إلى أنه على الرغم من الزيادات الأخيرة في الأسعار، فإن أسعار بيع المواد الغذائية بالتجزئة لا تزال بعيدة كل البعد عن أن تعكس الارتفاع الفعلي في أسعار المواد الغذائية خلال الأشهر 18 الماضية، وحذر من أن “الأسوأ لم يأت بعد بالنسبة للأسر”.

وبحسب الدراسة، رفع منتجو السلع الغذائية والمشروبات أسعارهم في ألمانيا منذ بداية عام 2021 بنسبة 16.6% في المتوسط. وفي المقابل ارتفعت الأسعار في بيع المواد الغذائية بالتجزئة بنسبة متواضعة نسبياً تبلغ 6% فقط.

وكانت تسع من كل عشر شركات في مجال تجارة التجزئة للسلع الغذائية ذكرت في استطلاع حديث لمعهد “إيفو” الاقتصادي الألماني أنها تخطط لزيادات في الأسعار.

ويرجع السبب الرئيس للأسعار المتزايدة لارتفاع قيمة التكاليف في شراء الطاقة والمواد الخام وغيرها من المنتجات الأولية

وذكرت صحيفة “فوكس” الألمانية أن أرخص نوع من الزبدة على سبيل المثال قد أرتفع سعره، وسيتعين دفع 1.89 يورو مقابل عبوة تزن 250 جرامًا، ومن المتوقع أيضًا أن ترتفع أسعار الجبن حيث يتوقع أن ترتفع إلى 2.39 يورو ، بينما يبلغ متوسط ​​سعره حاليًا 1.99 يورو.

كما يتوقع ، بحسب الصحيفة، ارتفاع أسعار النقانق والحمص والمربيات والشوكولاتة.

أشار ملاك سلالسل التجزئة في وقت سابق أن مشاكل نقص العمالة وارتفاع تكلفة الكهرباء والغاز كانت كلها وراء الارتفاع غير المسبوق في أسعار المواد الغذائية والمشروبات في بريطانيا.

تأثر قطاع الأغذية والمشروبات بشكل كبير بالارتفاع الأخير في أسعار الطاقة، حيث أفاد حوالي 60٪ من ممثلي الصناعة أنهم شهدوا زيادة في أسعار الطاقة في مارس من هذا العام ، مقارنة بـ 38٪ في جميع القطاعات الأخرى.

قال الاتحاد التجاري الألماني إنه قبل الحرب الروسية-الأوكرانية، ارتفعت الأسعار بالفعل بنسبة 5٪ في ألمانيا “لكامل خط الإنتاج” بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

علاوة على ذلك ، فإن “الموجة الثانية من ارتفاع الأسعار قادمة بالتأكيد بنسب مضاعفة”.

يتوقع المحللين الأقتصاديين أيضًا ارتفاع أسعار المواد الغذائية الألمانية بنسبة 20٪ إلى 50٪ في الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا لمسح نشره مؤخرًا معهد LFO الألماني، تخطط جميع شركات بيع المواد الغذائية الألمانية تقريبًا لزيادة الأسعار.

وقالت المنظمة الزراعية الألمانية إن “إمدادات الغذاء الألمانية مضمونة في المستقبل المنظور العام المقبل”. “ولكن بعد هذا الإطار الزمني ، من الصعب عمل تنبؤات.”

في هذا الصدد أشار نائب الأمين العام لاتحاد المزارعين  أودو هيمرلينج إنه من المحتمل حدوث قفزات أخرى في يونيو المقبل، حيث يتم تجديد العقود نصف السنوية بين مصنعي الأغذية وتجار التجزئة.

وقال هيمرلنج في مقابلة “هذا الأسبوع ، زاد مصنعو الألبان أسعارهم لبعض السلع بنسبة 10٪ بسبب التكلفة غير العادية للطاقة”. “في يونيو ، سنشهد ارتفاعًا في الأسعار ومن ثم يمكن للمزارع الحصول على نصيبه”.

ارتفاع اسعارالمواد الغذائية في ألمانيا.. نصائح لتوفير الأموال . 

ارتفع اسعارالمواد الغذائية في ألمانيا بالاضافة إلى الوقود والطاقة بقوة مؤخراً ، ولكن اعتباراً من الإثنين القادم ، يتوقع الألمان صدمة أسعار أخرى.

وفقاً لجوزيف سانكتوهانسر ، رئيس اتحاد التجزئة الألماني ، فإن الموجة الثانية من الزيادات في الأسعار في ألمانيا قادمة. حيث سيقوم Discounter Aldi برفع الأسعار على عدد من المنتجات. وقال متحدث باسم الشركة إن الزبدة واللحوم الباردة واللحوم سترتفع بشكل كبير في الأسعار. كما اتبعت سلاسل البيع بالتجزئة الأخرى مثل Rewe و Edeka مثال الدي Aldi العملاق.

أفاد كل من ممثلي الشركات المذكورة أعلاه أنه بسبب الوضع الحالي في الأسواق العالمية ، فإن زيادة اسعار المبيعات لا يمكن تجنبها دائماً. يقول ماتياس فون راندو ، الرئيس التنفيذي لاتحاد الطيران BDL: اسعارالوقود آخذة في الارتفاع بل وتضاعفت في وقت قصير، وهذا له تأثير كبير على التكاليف الإجمالية لشركات الطيران ولن يمر مرور الكرام على اسعار تذاكر الطيران.

وفي السياق يدعو تحالف اتحاد CDU / CSU إلى توفير المال بسبب ارتفاع الأسعار.

العام 2022 ، بلغت ديون التحالف حوالي 300 مليار يورو أكثر من أي وقت مضى ، هذا يرفع التضخم أكثر. كما قال سكرتير البرلمان تورستن فري لقد حان الوقت للتحالف لتكييف الميزانية الفيدرالية مع الواقع.

هل يمكنني شراء سلع منتهية الصلاحية أو خبز قديم؟

نعم يود مناصرو المستهلك أن يذكروا أن أن الحد الأدنى لتاريخ صلاحية المنتجات ليس تاريخ انتهاء الصلاحية المسجل. لذلك ، نصيحة افحص المنتج بعناية بحثاً عن الرائحة ومظهر العفن. ثم حتى المنتجات منتهية الصلاحية لا يزال من الممكن استهلاكها.

متى يمكنك توفير المال على التسوق؟

لا توجد إحصائيات واضحة حول هذا الموضوع ، لأن حملات الترويج لسلاسل المتاجر الكبرى تقام طوال الأسبوع. أما على الفاكهة والخضروات في نهاية اليوم ، فهناك تخفيضات خاصة بنسبة 30٪ أو أكثر. العيب هنا الاختيار غالباً ما يكون أصغر بكثير.

لا تريد متاجر السلسلة تسمية أي منتجات معينة عند ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المانيا ، حتى لا تسبب ضجة هناك شيء واحد مؤكد: اللحوم والنقانق والزبدة ستكون أغلى بكثير اعتباراً من يوم الإثنين. صرح بذلك ممثل ألدي نورد الذي قال إن الشركة تتوقع ارتفاع أسعار المواد الغذائية عبر الإنترنت بنسبة 20-50٪ في الأسابيع القليلة المقبلة.

من يستطيع أن يأكل في التافل؟

يمكن لأي شخص يحتاج للمساعدة ويمكنه تأكيد ذلك زيارة التافل. يضع كل تافل حداً أعلى للدخل لزواره (عادةً ما بين 900 يورو إلى 1300 يورو شهرياً). للتسجيل الأول ، ستحتاج إلى الأوراق ذات الصلة ، مثل إشعارات التقاعد أو إثبات الدخل. يجب على العائلات التي لديها العديد من الأطفال أيضاً تقديم معلومات عن عدد الأطفال في الأسرة. بعد التسجيل الأول ، لن تحتاج إلى تقديم أي شيء في المرة القادمة.

هل يمكنك الزراعة بنفسك عند ارتفاع أسعار المواد الغذائية في ألمانيا؟
في مساحة صغيرة (مثل الشرفة) يمكنك زراعة العديد من المحاصيل الصالحة للأكل وتشمل هذه الأعشاب والخس والخضروات الصغيرة مثل الفجل. يمكن أيضاً زراعة الخضار مثل الكوسا أو الطماطم أو الفلفل في أواني أكبر.

كيف تستبدل الدقيق والبيض والدهون في الطبخ؟

بدلاً من البيض ، يمكنك استخدام عصير التفاح في الخبز (حوالي 3 ملاعق كبيرة من البوريه تحل محل بيضة واحدة) أو الموز (1/2 موزة تحل محل بيضة واحدة). يُقلى اللحم إلى قشرة مقرمشة بملعقة من السكر ، وليس بزيت غالي الثمن. بدلاً من الدقيق ، يمكنك استخدام فتات الخبز من الكعك القديم أو السميد ، ولكن بعد ذلك يجب أن يبقى البيض في الوصفة حتى يتم تجميع كل شيء معاً.

هل التطبيقات تساعدنا عند ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المانيا ؟

يقول Sven Reuther ، مخترع تطبيق Smhaggle ، إن عروض الكتيبات يمكن أن توفر ما يصل إلى 30٪. غالباً ما يتم تقديم خصومات على حوالي 200 منتج في الأسبوع. يقارن تطبيق رويترز أسعار منتجاتك المفضلة. زيادة على ذلك ، غالباً ما تقدم سلاسل المتاجر الكبرى خصومات إضافية على تطبيقاتها.

 

اقرا المزيد : الضرائب في المانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.