fbpx
20 تأشيرة عمل الى امريكا متاحة في 2022

20 تأشيرة عمل الى امريكا متاحة في 2022

علنت وزارة الأمن الداخلي أمس الاثنين أن إدارة الرئيس جو بايدن ستضيف 20 ألف تأشيرة موسمية للعمال الأجانب خلال هذا الشتاء، في سابقة لم تحدث من قبل، بحسب تقرير نشرته شبكة CNN.
 
جديرٌ بالذكر أن الوزارة كانت قد قامت بزيادة عدد التأشيرات المتاحة خلال الصيف الماضي، باعتباره من بين أكثر المواسم احتياجًا للأيدي العاملة. ويأتي الإعلان أمس عن توفير 20 ألف تأشيرة من فئة (H-2B)كإضافة جديدة إلى 33 ألف تأشيرة كانت متاحة بالفعل للعمالة المَضِيفة في النصف الأول من السنة المالية، بداية من الأول من أكتوبر 2021 وحتى نهاية مارس 2022.
 
ومن المعروف أن هذه الفئة من تأشيرات العمل المؤقتة تسمح لأصحاب العمل بإحضار العمال الأجانب إلى الولايات المتحدة لشغل الوظائف غير الزراعية، مثل تنسيق الحدائق والضيافة والصناعات الأخرى.
 
وبحسب التقرير، صرح وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس في بيانٍ له: “تتخذ الوزارة إجراءات لحماية الشركات الأمريكية وخلق فرص من شأنها تمهيد السبل القانونية أمام العمالة القادمة إلى الولايات المتحدة، وبخاصة من دول المثلث الشمالي وهايتي.”
 
وأكد السيد مايوركاس أن التأشيرات ستخصص فقط لأصحاب الأعمال الذين يبحثون عن عمال خلال هذه الفترة وحتى 31 مارس المقبل. كما ستمنح وزارة الأمن الوطني 6500 تأشيرة للعمال القادمين من هايتي، وهندوراس، وغواتيمالا والسلفادور، وبذلك تتيح لهم طرق مشروعة للدخول إلى الولايات المتحدة.
 
ويشير التقرير إلى أن عملية حصول أصحاب العمل على تأشيرات لجلب العمال من الخارج طويلة ومرهقة وتتطلب تخطيطًا مكثفًا، وذلك نظرًا لوجود أعداد محدودة من تأشيرات العمال المؤقتين والتي تقسم بين المواسم- الربيع والصيف، والخريف والشتاء- بل وقد تكون باهظة الثمن. وعلى هذا شكلت تلك العملية الشاقة، والتي يقابلها تزايد الطلب على العمالة الأجنبية، تحديًا لأصحاب العمل الذين يسعون إلى تعزيز القوة العاملة لديهم.
 
وبحسب التقرير ستكون منتجعات التزلج، التي اعتمدت على العمال الأجانب من قبل، من بين تلك الأنشطة التي قد تستفيد من التأشيرات الإضافية أثناء استعدادهم للموسم.
يرجع تحديد عدد التأشيرات الإضافية المسموح بها لكل سنة مالية لقرار من الكونغرس.
ويبلغ الحد الأقصى منها حاليًا 66 ألف تأشيرة، إلى جانب 33 ألف تأشيرة للعمال الذين بدأوا العمل منذ الأول من أكتوبر 2021 لتنتهي تأشيرتهم بنهاية مارس 2022. وسيتم منح 33 ألف تأشيرة للعمال الذين سيبدأون بحلول الأول من أبريل وحتى نهاية سبتمبر2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.