fbpx
للطلاب العرب كيف تحصل علي منحه مجانيه للدراسه في روسيا 1

للطلاب العرب كيف تحصل علي منحه مجانيه للدراسه في روسيا

للطلاب العرب كيف تحصل علي منحه مجانيه للدراسه في روسيا 2

إنها روسيا، حيث الثقافة العريقة والتي تمتد لعشرات القرون، تلك البلد التي تشتهر جامعاتها كمقصد لاستكمال الدراسة الجامعية لعدد كبير من الطلاب العرب. فلماذا روسيا، وما هي مميزات الجامعات الروسية، وهل يمكن الحصول على منح دراسية مجانية في روسيا؟ كذلك السؤال الذي يتبادر إلى أذهان الطالب عند اختياره الدراسة في روسيا ما مستوى الجامعات الروسية على مستوى العالم، وهل يمكن الحصول على تدريب عملي بعد الانتهاء من الدراسة؟ أما فيما يخص بتكاليف الدراسة في روسيا، فيمكن التعرف عليه تفصيلياً كما يمكن من خلال المقال التالي التعرف على الجامعات المعترف بها في البلدان العربية. نأخذك خطوة بخطوة لتكوين صورة كاملة عن الدراسة في روسيا ونساعدك في الاختيار من بين أشهر الجامعات الروسية. كما سأوضح أيضا العيوب التي سنواجهه نحن كعرب من الدراسه في روسيا وكيفيه تفادي هذه العيوب 

للطلاب العرب كيف تحصل علي منحه مجانيه للدراسه في روسيا 3تتميز روسيا بمجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية، والتي بدأت في استعادة ترتيبها عالمياً منذ بدء الألفية الثانية:

لقدصنفت 10 جامعات روسية في قائمة أفضل 200 جامعة عالمية من حيث جودة التعليم وأهمهم الأتي:

أكاديمية موسكو الحكومية الزراعية:

تمثل الخيار الأفضل لراغبي الدراسة في مجال العلوم الزراعية والإنتاج الحيواني والداجني، وتضم 67 كلية، وتقدم شهادات معتمدة عالمياً.

الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب:

تتمتع هذه الجامعة بشهرة كبيرة على الناطق المحلي والعالمي، وتضم عدد كبير من الطلاب الأجانب، وتتيح إمكانية الالتحاق في مختلف التخصصات الأكاديمية كالطب، والصيدلة، والهندسة، واللغات والآداب الروسية، ويقصدها راغبي دراسة اللغة الروسية من خارج البلاد.

جامعة ريزان الطبية:

تحتل هذه الجامعة ترتيباً متقدماً من بين أفضل 10 جامعات روسية في دراسة الطب، وتقدم فرصة تدريب لطلابها كما تعتمد مناهج دراسية في مجال الطب البشري، طب الأسنان، الطب الوقائي، والتمريض.

جامعة سانت بطرسبورج الطبية:

جامعة عريقة ومشهورة دولياً، وتتيح دراسة الطب بتخصصاته المختلف للطلاب الروس والأجانب. جامعة سانت بطرسبورج للهندسة جامعة عملية ذات شهرة وتاريخ أكاديمي مرموق، تتيح برامج دراسية في الاقتصاد، الإدارة، الأعمال والمال، السياحة والفندقة، العلوم الإنسانية، والهندسة.

معهد موسكو للطيران

اشتهر منذ ستينيات القرن العشرين بعلومه المتخصصة في مجال الطيران، كما يوجد به أقسام متخصصة مثل العلوم اللاسلكية، تقنية الرادارات، ويعتبر مقصداً لراغبي دراسة الطيران وهندسة الطيران، إذ يتيح للطالب الدراسة العملية والتدريب أثناء وبعد التخرج.

معهد بوشكين للغة الروسية

من المؤسسات التعليمية المفيدة للمهتمين بدراسة اللغة الروسية من الطلاب الأجانب، كما يعد خياراً رائعاً للمدرسين والتربويين حيث يقدم برامج متكاملة لرفع مستوى اللغة والكفاءة التدريسية لديهم.

جامعة الألسن:

من أرقى جامعات روسيا، وتقع في موسكو العاصمة. تقدم برامج دراسية متميزة في علوم الترجمة، اللسانيات، الصحافة، السياسة والاجتماع، وغيرها من المواد الأدبية المختصة. جامعة فورونيج أو لنقل جامعة حائزي نوبل، اشتهرت بخريجيها من حملة جائزة نوبل وكبار قادة العالم.

معهد جيراسيموف للسينما:

معهد متخصص في علوم السينما، يتيح دراسات متخصصة في التمثيل، الإخراج، السيناريو والحوار، والتصوير. ويعتبر من أهم معاهد السينما في أوروبا.

منحة مجانية للدراسة في روسيا وإليكم التفاصيل :

تدعو روسيا سنويا نحو 15 ألف طالب أجنبي للدراسة في جامعاتها بشكل مجاني، حيث يمكن للطلاب اختيار واحدة من 400 جامعة موزعة في كافة أنحاء روسيا.

للطلاب العرب كيف تحصل علي منحه مجانيه للدراسه في روسيا 4

الدراسة في روسيا باللغة الإنجليزية تعتبر اللغة الروسية هي اللغة الرسمية في روسيا، لكن بعدما دخلت روسيا السباق العالمي سواء على النطاق الاقتصادي أو التعليمي، قامت الجامعات الروسية بإدخال اللغة الإنجليزية ضمن اللغات المستخدمة للدراسة في روسيا. وعلى الرغم من ذلك، فإن الدراسة باللغة الإنجليزية غير متاحة في جميع التخصصات والأقسام الدراسية الجامعية، إلا أن جميع الجامعات الروسية تتيح للطالب الدراسة باللغة الإنجليزية في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه والدبلومات العليا). وتشترط الجامعات الروسية إتقان الطالب الأجنبي عند رغبته الدراسة في روسيا لمستوى فوق متوسط كقاعدة عامة عند قبوله بها. ونجد أن كليات الاقتصاد في جميع الجامعات الروسية توفر الدراسة باللغة الإنجليزية سواء في المرحلة الجامعية أو مرحلة ما بعد الدراسة الجامعية. الدراسة في روسيا مجاناً.

 والأن إليكم هذا الفيديو أنصحكم بمشاهدته لما يحتويه من معلومات قيمه :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.