fbpx
بالخطوات كيفيه الحصول علي سكن مناسب في السويد

بالخطوات كيفيه الحصول على سكن مناسب في السويد

شباب العرب مغرمون بدوله السويد الكل يبحث عن الحياه في السويد ..معظمنا يبحث في الانترنت عن أساليب الحياه المثاليه فلم يجدون أفضل ولا أروع من دوله السويد كونها دوله هادئه بعيده عن خلافات الأتحاد الأوربي

العنصرية شبه معدومة في السويد علي سبيل المثال شخص اسود زنجي متزوج أمرأة سويدية شقراء ..

بنفس الطابق بالعمارة ..ستجد الدكتور يسكن بجانب عامل البلدية .. الناس كلهم سواء .. 

الشعب السويدي شعب مدلل مترف .. الكل له حقوق .. الكل له راتب من الدولة من يوم الولادة وحتى الوفاة

السويد أكثر دوله في العالم أستخداما للطاقه النواويه السليمه فيوجد بها في الوقت الحالي10 مفاعلات  نووايه  توفرحوالي 40% من الطاقه الكهربائيه المستهلكه.  

فنحن كشباب عرب (ذقنا طعم الحرمان من حياه الترف والغني تاتي لنا فقط في الأحلام ) هنا مربط الفرس حينما نجد كل أحلامنا موجود بالفعل علي أرض الواقع فليس من السهل أبدأ تركها تضيع من بين أيدينا  من هنا اتت لكثير منا فكره المعافره والإجتهاد للفرار إلي بلد الأحلام كونه سيعيش ويستقر هناك لذلك سأعطيكم النصائح الذهبيه اليوم عن السكن في السويد أن كنت ستأجر أو ستشتري بيت ملك وهل ستلجأ للسمسار العقاري اما انك ستقدم في شركات السكن بالسويد ومواقع السكن الخاصة بالسويد سنبدأ هذا الحديث الشيق بهذا الفيديو:

وإليكم معلومات تسمعونها لأول مره عن السويد في الفيديو التالي:

نصائح قبل السكن في السويد

نصائح قبل السكن في السويد

نصائح قبل السكن في السويد

  1. خذ فكرة جيدة عن سوق العقارات ومستويات الأسعار فيه – قم بالاطلاع على الإحصائيات والإعلانات العقارية على سبيل المثال على se أو Maklarstatistik.se أو على المواقع الإلكترونية الخاصة بمكاتب السماسرة العقاريين.
  2. تأكد من الحصول على وعد بالقرض – تحدث مع عدة بنوك بشأن تمويل العقار وبشأن القواعد السارية في السويد.
  3. قم بالذهاب إلى عدة عروض للمنازل – قم بزيارة مناطق السكن المختلفة واذهب إلى العديد من العروض لتأخذ فكرة حول المكان الذي ترغب بالعيش فيه والمعايير التي تبحث عنها في منزلك المستقبلي.
  4. تذكر أن العطاءات ليست ملزمة وأنه لا يوجد شيء أكيد قبل قيام كل من المشتري والبائع بالتوقيع على العقد.
  5. قم بطرح الكثير من الأسئلة على السمسار واستفد من معرفتهم -يتم تعيين السماسرة العقاريين في السويد بواسطة البائع إلا أنه يعمل أيضاً من أجل مصالح المشتري.
  6. تذكر القيام بفحص المنزل – في السويد يكون المشتري ملزماً بواجب الفحص الشامل. قم بفحص المنزل الذي ترغب بشرائه بعناية وقم بتعيين متخصص فحص عقارات إذا لوم الأمر ذلك. إذا ما كنت تخطط لشراء منزل بحصة في ملكية العقار فمن الهام أيضاً الاطلاع على اقتصاد الاتحاد.

 كيفيه البحث عن مسكن في السويد

1-شقق للتأجير: سجِّلْ نفسك كباحث عن مسكن لدى مختلف شركات الإسكان ومكاتب وساطة السكن. وعادةً ما يكون لديهم موقع على شبكة الإنترنت يمكنك أن تسجّل نفسك عن طريقه. وتتقاضى بعض الشركات رسوماً للتسجيل؛ في حين أن شركات أخرى تفعل ذلك مجاناً. وبعد التسجيل، يمكنك أن تبدأ البحث عن الشقق الشاغرة المتوفرة لديهم. ومن المهم أن تزور الموقع الإلكتروني من حين لآخر، لكي ترى ما إذا كانت هناك إعلانات جديدة عن شقق شاغرة.

2_ شقق للتمليك: إذا كنت مهتماً بشراء شقة تمليك أو بيت، فيمكنك أن تتصل بسماسرة العقارات المحليين. كما يوجد أيضاً العديد من الشركات والخدمات على شبكة الإنترنت، وهي تنشر إعلانات عن شقق التمليك والبيوت والأراضي المتوفرة للبيع في كافة أنحاء السويد. كما توجد إعلانات في الصحف المحلية أيضاً.

تعليق 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.