fbpx

بالتفصيل الهجرة ومميزات الحياه في الدنمارك | تفاصيل الحياة والعمل في الدنمارك

الدنمارك مكان يعيش فيه الجميع تقريبا حياة رغيدة، ويحتل الاقتصاد المركز الثامن عشر في العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي، ويصنف في المرتبة الثامنة على انه اكثر تنافسية في اوروبا، وهذا كان عاملا رئيسيا للهجرة في السنوات الاخيرة، مما جذب العمال المتعلمين جيدا الى الدنمارك ، ونجد نسبة ضئيلة فقط من السكان يعيشون تحت خط الفقر بفضل البرامج الاجتماعية السخية جدا التي تشمل اعلى حد ادنى للاجور في العالم بسعر 18 دولارا في الساعة .

الكثير من الناس يعتقدون ان الدنماركيين (شعب بارد) ولكن هذا ليس صحيحا في الواقع ، فهم ببساطة حذرين قليلا عند تكوين صداقات ويفضلون ان يأخذون وقتهم لتقدير من هم الذين يتعاملون معهم بدلا من التسرع في استنتاجات استنادا الى معلومات غير كافية، وربما لا ينبغي ان تتوقع الكثير من شخص التقيت به للتو، ولكن شعب الدنمارك متعاطف جدا وهنا الصبر سيكون فضيلة من شأنها ان تساعدك كثيرا اذا كنت تحاول التكيف مع عقليتهم ، وخاصة اذا كنت ترغب في الدخول في علاقات اعمق، سواء علاقات خاصة او مهنية .

تعد مميزات الهجرة والحياة في الدنمارك التي سنتحدث عنها اليوم هى السبب الأساسي الذي يدفع الكثير من الأشخاص للتفكير في الهجرة الى الدنماك، لكن رغم المميزات التي سنتحدث عنها، هناك عيوب للحياة في الدنمارك، وبالطبع الميزات والعيوب هى جزء من واقعنا.

Contents hide
2 1 _ العيش في مجتمع متقدم في كل شئ، وهذا التقدم ينعكس بشكل ايجابي على حياة الفرد والأسرة. 2 _ لطالما تصنف الدنمارك كـ أسعد دولة في العالم، ودائماً ما تأتي الدنمارك على رأس قائمة أسعد دول العالم. 3 _ معدل البطالة في الدنمارك منخفض مقارنة بدول أوروبية أخرى، وقد وصلت نسبة البطالة بالدنمارك في شهر سبتمبر 2016 إلى ٪ 4.3. 4 _ فرصة الحصول على العمل في الدنمارك مقارنة بنسبة البطالة كبيرة جداً.(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); 5 _ التعليم في الدنمارك مميز ومتقدم جداً، وتصل نسبة القراءة والكتابة في الدنمارك إلى قرابة 100 بالمائة، كما تحتل بعض الجامعات في الدنمارك مرتبة مرموقة بين جامعات العالم، وتعد جامعة آرهوس واحدة من أفضل الجامعات العالمية. 6 _ الحياة في الدنمارك نظيفة جداً، وهذا يعود لمحافظة الشعب على البيئة، وانتشار ثقافة استخدام الطاقة النظيفة مثل ركوب الدرجات الهوائية التي يستخدمها معظم سكان الدنمارك. 7 _ تعد البيئة والطبيعة في الدنمارك طبيعة عذراء، اذ تنتشر المساحات الخضراء والحدائق الجميلة، ويساعد في المحافظة على هذه الطبيعة الساحرة قلة التلوث في المجتمع الدنماركي. 8 _ معدل الأجور في الدنمارك مرتفع، لكن في المقابل معدل الضريبة مرتفع جداً، ونحن سنوضح هذا في مقال عيوب الهجرة والحياة في الدنمارك، لكن بشكل عام الضريبة التي تدفع، يحصل المواطن على خدمات رائعة مقابلها. 9 _ تحتل الدنمارك واحدة من المراتب 5 الأولى في تصنيف دول العالم من حيث السلم والأمان العالمي. 10 _ تحتل الدنمارك مرتبة متقدمة بين دول العالم من حيث الحريات، حيث تعد الحرية في الدنمارك عنصر أساسي من عناصر الحياة في المجتمع الدنماركي. 11 _ الطرق ووسائل المواصلات في الدنمارك هى واحدة من الأفضل في أوروبا، وتمتلك الدنمارك نظاماً ابداعياً من وسائل المواصلات والطرق التي توفر الراحة التامة لكافة مواطني الدنمارك، سواء الأصحاء، أو المرضى، أو الرياضيين.

ماهى مميزات الهجرة والحياة في الدنمارك:

1 _ العيش في مجتمع متقدم في كل شئ، وهذا التقدم ينعكس بشكل ايجابي على حياة الفرد والأسرة.

2 _ لطالما تصنف الدنمارك كـ أسعد دولة في العالم، ودائماً ما تأتي الدنمارك على رأس قائمة أسعد دول العالم.

3 _ معدل البطالة في الدنمارك منخفض مقارنة بدول أوروبية أخرى، وقد وصلت نسبة البطالة بالدنمارك في شهر سبتمبر 2016 إلى ٪ 4.3.

4 _ فرصة الحصول على العمل في الدنمارك مقارنة بنسبة البطالة كبيرة جداً.

5 _ التعليم في الدنمارك مميز ومتقدم جداً، وتصل نسبة القراءة والكتابة في الدنمارك إلى قرابة 100 بالمائة، كما تحتل بعض الجامعات في الدنمارك مرتبة مرموقة بين جامعات العالم، وتعد جامعة آرهوس واحدة من أفضل الجامعات العالمية.

6 _ الحياة في الدنمارك نظيفة جداً، وهذا يعود لمحافظة الشعب على البيئة، وانتشار ثقافة استخدام الطاقة النظيفة مثل ركوب الدرجات الهوائية التي يستخدمها معظم سكان الدنمارك.

7 _ تعد البيئة والطبيعة في الدنمارك طبيعة عذراء، اذ تنتشر المساحات الخضراء والحدائق الجميلة، ويساعد في المحافظة على هذه الطبيعة الساحرة قلة التلوث في المجتمع الدنماركي.

8 _ معدل الأجور في الدنمارك مرتفع، لكن في المقابل معدل الضريبة مرتفع جداً، ونحن سنوضح هذا في مقال عيوب الهجرة والحياة في الدنمارك، لكن بشكل عام الضريبة التي تدفع، يحصل المواطن على خدمات رائعة مقابلها.

9 _ تحتل الدنمارك واحدة من المراتب 5 الأولى في تصنيف دول العالم من حيث السلم والأمان العالمي.

10 _ تحتل الدنمارك مرتبة متقدمة بين دول العالم من حيث الحريات، حيث تعد الحرية في الدنمارك عنصر أساسي من عناصر الحياة في المجتمع الدنماركي.

11 _ الطرق ووسائل المواصلات في الدنمارك هى واحدة من الأفضل في أوروبا، وتمتلك الدنمارك نظاماً ابداعياً من وسائل المواصلات والطرق التي توفر الراحة التامة لكافة مواطني الدنمارك، سواء الأصحاء، أو المرضى، أو الرياضيين.

كيفية الحصول على تأشيرة سفر الى الدنمارك:-

تعليق 1

  1. hany al-gamal

    مقال مفيد جدا و معلومات قيمة
    شكرا لكاتب المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.