fbpx

نصائح لكل عراقي قادم الى مصر . كي لا تنقط ^_^

مصر ام الدنيا …. وفعلا ام الدنيا بكل ما تحويه 

الاخوة العراقيين الاعزاء اكتب لكم هذا الموضوع بحكم مشاهداتي لمشاكل كافة العراقيين القادمين الى مصر بغرض الدراسة او العلاج او السياحة , ارجوا ان يكون موضوع ملم لكافة احتياجاتكم واجيب عن كافة تساؤلاتكم , وابعدكم عن اي عملية نصب ( قط ) تحصل لكم في ام الدنيا مصر , وهي تستحق هذا اللقب لانها بلد جميل وما يشوبها لا يمثل نسبة من جمالها . 

نبدأ الان موضوعنا بالخطوات بحسب التسلسل الزمني : 

 

  1. الحصول على تأشيرة الدخول : يوجد في مصر نوعين من تأشيرة الدخول للعراقيين والتقييد هذا على العراقيين والسوريين والفلسطينيين ,  
  • النوع الأول من الفيزا ويسمى السياحية بدون جروب , وتعني انه يمكن ان تدخل الأراضي المصرية بفيزا بدون اي مشاكل وبدون مرافقة كروب سياحي ولكن يتم حجز الجواز في المطار وتأخذ كارت ابيض من المطار مثبت فيه رقم المندوب الذي سيرد اليك الجواز أثناء مغادرة مصر ومثبت رقم الجواز وتاريخ الدخول وتحصل على الجواز قبل مغادرته الأراضي المصرية بساعة واحدة , إجراء لضمان عودة العراقي إلى بلده مرة اخرى وان لا يستوطن مصر البلد محدود المصادر .

سعر هذه الفيزا لا يتجاوز الـ 200$ ولا يمكن ان تتجاوز هذا المبلغ لانها من ارخص انواع التأشيرات في مكاتب السياحة . 

  • النوع الثاني من الفيزا ويسمى الفيزا السياحية الحرة , وتعني انك تدخل الأراضي المصرية بدون جروب سياحي ولكن ستحصل على جواز السفر الخاص بك من مندوب الشركة التي استخرجت التأشيرة اما اثناء خروجك من المطار او بعد وصولك بيوم واحد او يومين هذه الفيزا تمنحك حرية اكبر للتنقل في مصر ويمكن شراء شرائح الاتصال او مراجعة البنوك او الهيئات الحكومية بينما الفيزا في البند السابق لا تمنحك هذه الحرية . 

سعر هذه الفيزا لا يتجاوز الـ 500$ في اصعب الاحوال ولا يمكن ان تتجاوز هذه الرقم , بينما المكاتب في العراق تبيع هذه التأشيرة ب 800 دولار للعراقيين بدون تذكرة . 

 

عند حجز تذكرة شاملة الفندق والتأشيرة ادخل على هذا الموقع واكتب اسم الفندق بالعربي وشاهد تعليقات وتقييمات مستخدمي الفندق لتعرف هل هو جيد ام سيء 

لا تتردد في سؤال عن اماكن البيع لهذه التأشيرات عبر التعليقات على هذا الموضوع . 


      2. تذكرة الطيران : يمكن الحصول على تذاكر الطيران وبطريقة سهلة جدا , عبر موقع شركات الطيران وكل ما تحتاجه هو بطاقات الشراء عبر الانترنت , اما اذاكان لديك اصدقاء في مصر فسيتولون هذه المهمة التي لن تستغرق اكثر من 4 دقائق لعملية شراء التذاكر عبر الانترنت , 

افضل المواقع لشراء التذاكر الرخيصة عبر الانترنيت هي : مصر للطيران  , موقع دستينيا 


     3. الوصول الى المطار : الحمد لله على سلامتكم مقدماً , اجراءات المطار تستغرق في الغالب ساعة لكي يتم تفريغ الحقائب من الطائرة وختم جوازات السفر , يوجد منافذ داخل المطار لشراء خطوط الموبايل ويوجد ثلاث شركات محمول في مصر ولكن التغطية الاقوى هي لشركة Orange  وتكون لون الشريحة والمكتب برتقالي اللون , سعر الشريحة 35 جنيهاً مصرياً , لا تقم بتغيير الدولار في البنك لان اسعار الدولار في البنك هي نصف سعر الدولار في السوق السوداء ويمكن معرفة اسعار الدولار في مصر كل يوم من هنا . 


      4. بعد الخروج من المطار : اعتذر عن الاطالة في الموضوع لكنه لصالح السائح والمسافر العراقي , لذا ارجوا ان اكون خفيف الظل معكم , بعد الخروج من المطار والمغادرة الى الفندق او الشقة التي استأجرتموها مسبقا تجنب الركوب في التكسيات اللون الابيض والابتعاد عن الاشخاص اللذين يعرضون خدمة التكسي والحل الامثل هو استخدام خدمة معروفة جدا في مصر اسمها ( أوبر – Uber )  وهو برنامج يتم تحميله على الهواتف ( الاندرويد من هنا ) ( الايفون من هنا ) حمل البرنامج قبل السفر الى مصر ولا تقم بتفعيل البرنامج الا بعد حصولك على شريحة موبايل في مصر .

2 comments

  1. أمير

    السلام عليكم
    شكراً لك على المقال الرائع
    سؤالي لك هل هناك اي مضايقات للسائح العراقي في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.