لم الشمل للعائلة في السويد

لم الشمل للعائلة في السويد | الخطوات والاجاراءات بالتفصيل 2016

لكافة العوائل السورية والعراقية والفلسطينية والمهاجرة عموما ً , الان يمكنك تقديم طلب لم الشمل مع عائلتك وجلبهم الى السويد وعبر الانترنيت وبخطوات بسيطة ان شاء الله
طبعا الأوراق المطلوبة بشكل عام و للاخوة السوريين بشكل خاص :
( عقد او بيان زواج مصدق و مترجم – بيان عائلي مصدق و مترجم – بيان عائلي خاص بمقدم الطلب مصدق و مترجم – قيد نفوس لمقدم الطلب مترجم و مصدق – بيان ولادة لمقدم الطلب و للأطفال في حال وجود اطفال أيضا مصدق و مترجم – بيان عائلي سويدي صادر من (skatverket) – جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر – هوية المقيم في السويد ).
و هيك بتكون الأوراق كاملة لحتى تبدا بالطلب من دون ما يكون عندك أي نقص .

 

1- أول خطوة يجب على المقيم في السويد تسجيل الزواج و العائلة في (skatverket).
2 – يجب على عائلة المقيم تقديم طلب لم الشمل الكترونيا عن طريق الرابط التالي التابع لموقع مصلحة الهجرة السويدية
(https://www.migrationsverket.se/…/Spouses-registered-partne…)
طبعا من الضروري يكون في ايميل خاص بمقدم الطلب لاستخدامه بتقديم الطلب ) .
3- للاخوة السوريين و الفلسطينيين السوريين لا يتوجب عليهن دفع اي مبلغ مقابل طلب لم الشمل و لكن لباقي الجنسيات يدفع مبلغ 1500 كرون سويدي للطلب الواحد .
4 – يحتوي طلب لم الشمل على بعض الاسئلة الخاصة بك و بشريكك الذي تريد العيش معه في السويد و يطلب منك معلومات عامة تخصك و تخص شريكك كما و يطلب منك ارفاق صور عن المستندات الموجودة لديك المذكورة اعلاه ( ارفق كل وثيقة في المكان المناسب ) وستسأل أيضا عن السفارة التي تود زيارتها . و سيتم ايضا سؤالك عن بريد شريكك الالكتروني لكي تصله رسالة استجابة للطلب , و غيرها من الاسئلة التقليدية الخاصة بك و بشريكك .

5 – عند الانتهاء من تقديم طلب لم الشمل ستصلك رسالة الكترونية تخبرك برقم متابعة الطلب و يسمى (Control Number ) يجب عليك حفظ الرقم لتتابعه عن طريق الهجرة السويدية (Migrationsverket).
6 – خلال 24 ساعة ستصل رسالة على الايميل الالكتروني لشريكك المقيم في السويد تحتوي على رابط خاص بالرد على الطلب بنفس المعلومات التي ذكرتها و يجب عليه ان يدخل كل المعلومات بطريقة صحيحة و ارفاق صورة هويته السويدية.7 – عند الانتهاء من تقديم الطلب بشكل كامل ما عليك سوا ان تنتظر حتى ترسل مصلحة الهجرة السويدية ( Migrationsverket) لمقدم الطلب ( أي للشخص الموجود خارج السويد ) رسالة الكترونية تخبره فيها بأن طلبه و ملفه أصبح بالسفارة السويدية المذكورة و تعطيه رقم الملف الخاص به (dossier number) و ما عليه الا مراسلة اقرب سفارة سويدية لكي يحدد موعد للمقابلة في السفارة ( من المهم ان تتفقد البريد الالكتروني يوميا ) .
8 – بعد تحديد الموعد عليك ان تذهب للسفارة و معك جواز سفرك و كل الوثائق الاصلية اللتي سبق و ارفقت صورة عنها .
9 – بعد الانتهاء من المقابلة ستعالج

%b3%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a7%d9%85%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%a6%d9%85%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af.html">مصلحة الهجرة السويدية القضية و خلال فترة معينة من 15 يوم الى 3 أشهر سيرسلو لمقدم الطلب القرار و غالبا الرد ايجابي .و يتم التنسيق عن طريقة السفر مع السفارة .

ملاحظات :
– من المهم كتابة الأسماء كما مكتوبة في جوازات السفر و من المهم ترجمة المستندات ايضا استنادا للاسم الموجود في جوازات السفر .
– الأخوة الفلسطينيين السوريين سيتحول الملف الى سفارة السويد بعمان و بما انه يمنع الفلسطيني السوري من دخول الاردن فيجب ارسال ايميل مع رقم الملف الى سفارة الاردنية و اخبارهم بنقل الملف من سفارة عمان الى بيروت بسبب عدم السماح للفلسطيني بدخول الاردن و خلال اسبوعين سينتقل الملف .
– الأطفال فوق سن 18 عام عليهم تقديم طلب من نوع أخر و تكلفته 1500 كرون و من الممكن ان يكون الرد سلبي .
– في حال لم يتم الرد خلال المدة المذكرة يكون هناك نقص في الملف او تم تقديم الطلب بطريقة خاطئة .

تعليق 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *