الدخول الى استراليا

حقائق حول أستراليا – قبل اللجوء الى استراليا

ربما انكم جميعا تعلمون ان أستراليا على مستوى العالم هي واحدة من الدول الأكثر تنوعا والأشد ترحيبا بضيوفها الكرام وهو أمر يشعرنا جميعًا بالفخر،

وفي الحقيقة يبلغ إجمالي عدد سكان أستراليا 23 مليون نسمة، وولد ما يقرب من نصف الأستراليين (47%) بالخارج أو ولد أحد والديهم بالخارج، ولا ننكر في هذا الصدد حقيقة تعدد اللغات في البلاد، فيزيد عدد اللغات المستخدمة في أستراليا عن 260 لغة ومن بين اللغات الأكثر شيوعا اللغة الماندرينية والإيطالية والعربية والكانتونية واليونانية؛ هذا إلى جانب الإنجليزية.

 

هذا التنوع الذي تشهده أستراليا بالاضافة الى روح الود والترحاب مع الاستقرار الاقتصادي الذي تنعم به البلاد، جعل من استراليا الآن دولة تحظى بخبرة في مجال الاقتصاد تمتد جذورها لأكثر من عشرين عامًا، كما تخطت وبجدارة الأزمة المالية عام 2008؛ وكانت أفضل الاقتصاديات المتقدمة، ومثلما تفوقت أستراليا على ساحة الاقتصاد العالمي، كان لها السبق في المجال الرياضي على مستوى العالمي، ولا عجب وهي الدولة التي تضم بين أرجائها كثر من 120 مؤسسة رياضية معتمدة، وترعى العديد من الأنشطة الرياضية الشهيرة ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر، دوري كرة القدم الأسترالي ورياضة الكريكت ورياضة كرة القدم (soccer) ودوري الرجبي والجولف والتنس وكرة الشبكة والهوكي.

قد لا تعرف الكثير عن أستراليا، فلتعلم أنها أكبر جزيرة في العالم وسادس أكبر دول العالم مساحةً وهي الدولة الوحيدة التي تحكم قارة بأكملها، ونجد في هذه الدولة الواسعة ما يزيد عن 500 متنزه وطني وبها أيضًا ما يزيد عن 2700 محمية طبيعية، ما بين محميات للحياة البرية ومحميات لسكان البلاد الأصليين، وعلاوة على ذلك يوجد حوالي سبعة عشر موقعًا من المواقع التراثية التابعة لمنظمة اليونسكو لتتفوق بذلك على غيرها من البلدان، ومن هذه المواقع الحاجز المرجاني العظيم ومنتزه كاكادو الوطني ومجموعة جزر اللورد هاوو والمنطقة البرية بتسمانيا وجزيرة فريزر ودار أوبرا سيدني.

وتشتهر أستراليا بين سكان العالم بجمالها الساحر والفاتن، ولدينا في البلاد بنية تحتية عالمية المستوى؛ إذ تضم خمسا من أفضل 40 مدينة من حيث البنية التحتية على مستوى العالم، وتحظى أستراليا أيضًا بسمعة عالمية في مجال بناء المباني “الضخمة”، وينتشر بها ما يزيد عن 150 صرح معماري ضخم بداية من Big Banana في نيو ساوث ويلز مرورا بالمعلم الأثري Big Koala في فيكتوريا وBig Mango في كوينزلاند وBig Ram بأستراليا الغربية. إنها حقا معالم تستحق الزيارة!

وبكل هذه الصفات والسمات العجيبة والرائعة لأستراليا؛ يتضح سر سعادتنا، ولهذا حصلت أستراليا على المركز الرابع في قائمة أكثر شعوب العالم سعادة بعد النرويج والدنمارك والسويد.

طرق الدخول الى البلد السعيد : استراليا . 

 

دخول رجال الأعمال الى استراليا

 

تقدم استراليا مجموعة من الخيارات للدخول رجال الأعمال من الخارج، تشمل ما يلي:

 

●        رحلات العمل القصيرة إلى أستراليا (تصل إلى 3 أشهر).

●        دخول رجال الأعمال (لفترات تصل إلى 4 سنوات)، و

●        إقامة دائمة (الهجرة).

 

بما في ذلك توسيع استثمارات القطاع الخاص، وتطوير الصناعات القادرة على المنافسة دوليا والموجهة نحو التصدير وخلق فرص العمل.

وتستند سياسة إدارة الاستثمار الأجنبي على المبادئ التوجيهية بدلا من القواعد غير المرنة.  و ذلك من الناحيتين العملية والغير تمييزية.

 

تأشيرة زيارة لرجال الأعمال (إقامة قصيرة):

 

إتاحة تأشيرات الزيارة بغرض العمل والسماح لرجال الأعمال، الدخول لمرة واحدة أو مرات متعددة  في أستراليا، والسفر بحرية داخل وخارج أستراليا.

قد يشمل طلب التأشيرة أفراد الأسرة المرافقين لك على شكل زوار.

مدة صلاحية التأشيرة:

 

يمكن أن تصل إلى مدة ثلاثة أشهر وتكون صالحة لمدة خمس سنوات أو مدة صلاحية جواز السفر (تصل إلى عشر سنوات)،أيهما أطول.

تأشيرة دخول للأعمال المؤقتة (إقامة طويلة) ( كلاس457)

 

للميقيمين فى خارج أو داخل استراليا إجراء الأعمال التجارية المشروعة و الأعمال التجارية ذات صلة بالعمالة والتي لها صفة العمل من أجل الأعمال التجارية الاسترالية لفترات تصل إلى أربع سنوات.

 

من يمكنه التقدم:

 

 

●        الموظفين في الخارج برعاية الشركات الاسترالية والشركات العالمية التي لها وجود في استراليا.

●        والشركات الخارجية التي تسعى إلى تأسيس فرع للشركة في استراليا أو للمشاركة في مشروع مشترك ، أو لابرام عقود جديدة تجارية لشركة خارجية.

 

 

حقائق حول أستراليا - قبل اللجوء الى استراليا

 

 

الهجرة إلى استراليا:

 

الهجرة هي واحدة من أهم القرارات التي قد تتخذ في حياتك، مهمتنا ليس فقط تسهيل الإجراءات ولكن أيضا لتقديم المشورة لك قبل بدء تقديم الطلب الخاص بك. لذلك ننصحك التقدم بطلب الحصول على تقييمنا المجانى للهجرة.

 

شروط هجرة المهنيين:

 

هناك شروط أساسية يجب توافرها لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة. يجب عليك:

●        أن تكون مدعو للتقديم.

●        أن تكون أصغر من 50 سنة من العمر عند تقديم طلب الهجرة.

●        توافر المهنة التي تطابق مهاراتك ومؤهلاتك على لائحة المهنيين المعلن عنها وتقوم السلطة المختصة بتقييم مهاراتك المناسبة للمهنة ،على الأقل تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة (6.0  لكل مجموعة من اختبار IELTS).

●        تسجيل لا يقل عن 60 نقطة في الاختبار.

●        توافر الشروط الصحية و الشخصية. 

 

يمكنك طلب هذه التأشيرة فقط إذا تمت دعوتك لتقديم طلب للحصول على التأشيرة. (EOI)، والذي هو أول الطلبات الخاصة بك بعد تقييم حالتك.

هناك ثلاثة مراحل لتوظيف العمال المهنيين من خلال كلاس457:

 

 

●        أن تكون تحت رعاية صاحب العمل.

●        ترشيحك لمنصب معين من قبل صاحب العمل.

●        طلب الموظف للحصول على تأشيرة دخول.

بعد سنتين من العمل بأستراليا (كلاس457  ) تكون مؤهلاَ لتطبيق نظام الترشيح للهجرة التابعة لاصحاب العمل.

 


هجرة رجال الأعمال الى استراليا :

 

تم تصميم برنامج أعمال الهجرة الاسترالي لضمان أن تحصل أستراليا على فوائد اقتصادية من خلال تطوير الأعمال، مثل العمالة والتحويلات الرأسمالية والصادرات والتكنولوجيا الحديثة.

يمكن للمتقدمين من المستوى الرفيع الحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة فورا. ومع ذلك يتم منح معظم الناس الذين يرغبون في إنشاء شركات في أستراليا تأشيرات مؤقتة لمدة أربع سنوات، و ذلك بعد إدارة مشروع تجاري بنجاح في أستراليا يتم تقديم طلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة.

شروط هجرة رجال الأعمال

 

تأشيرة المستثمر(المؤقت) هى تأشيرة مؤقتة لرجال الأعمال الناجحين والمستثمرين الذين هم :

●        تحت 45  سنة من العمر.

●        لديهم سجل ناجح في النشاط الاستثماري أو التجاري في الأعمال التجارية أو الاستثمارية المتاحة.

●        لديهم ما يكفي من الأصول للاقامة في أستراليا.

 وأهمها، قبل أن يتم منح المستثمر (المؤقت) تأشيرة، يجب على المتقدمين تقديم استثمارات بقيمة 500,000, 1$ في أستراليا لمدة (4) سنوات.

و يكون المتقدمين الأكثر من 45 عاما من العمر، ولكن أقل من 55 سنة ،مؤهلين للحصول علي تأشيرة المستثمر(المؤقت) برعاية الولاية أو الإقليم التي لديها أقل بداية مالية.

 

برنامج الترشيح الوظيفى:

 

جزء من برنامج العمل هو منح تأشيرة دائمة و متميزة(كلاس 186) للمهنيين من خارج أستراليا أو المقيمين المؤقتين الذين يعيشون ويعملون حاليا في أستراليا.

للتقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة، يجب عليك:            

 

●        أن يتم الترشيح من قبل صاحب العمل.

●        أن تكون أصغر من 50 سنة من العمر.

●        ان يكون مؤهلك مطلوباَ حسب الجدول المعلن.

●        توافر شرط اللغة الإنجليزية.

 

هناك استثناءات تتعلق بالمهارات والسن والقدرة اللغوية الانجليزية. هذه تعتمد على الراتب الخاص بك و المنصب وخبرة العمل السابقة.

إذا لم يكن لديك صاحب العمل الذي سيرشحك. يمكننا فى ArabCan أن نساعد على عرض ملفك على أصحاب الأعمال و الحصول على ترشيح حكومة احدى الولايات الاسترالية للهجرة بشأنك.

تقدم بطلب للحصول على تقييم مجاني لأهلية الهجرة إلى أستراليا.

 

برنامج الهجرة الإقليمية بناء على الترشح الحكومى (كلاس187)

 

برنامج الهجرة الإقليمي بالترشح الحكومى ( كلاس 187 ) هو للعمال المهنيين من خارج أستراليا أو المقيمين المؤقتين الذين يعيشون ويعملون حاليا في أستراليا. وهو جزء من برنامج تأشيرة العمل الدائمة المتميزة.

للتقدم بطلب الحصول على هذه التأشيرة، يجب عليك:

 

●        الترشح من قبل صاحب العمل الذي وافق بترشحك لشغل منصب في أعمالهم في أستراليا.

●        أن تكون أصغر من 50 سنة.

●        ان يكون مؤهلك مطلوبا حسب الجدول المعلن.

●        توافر شرط اللغة الإنجليزية.

هناك استثناءات تتعلق بالمهارات والسن والقدرة اللغوية الانجليزية. هذه تعتمد على مهنتك ، والراتب والخبرة السابقة في العمل.

 

 

 

 

تعليق 1

  1. ابراهيم محمد شهاب

    انا مواطن سوري مقيم في الكويت متزوج ولدي ثلاثة اطفال ولدان وبنت اود الذهاب والعيش في بلدكم الجميل استراليا نظرا لما تتوفر في هذا البلد الجميل المزيد من مساحات الحريات والعيش المشترك بين السكان دون التفرقة بين شخص واخر . ايضا اريد تربية اطفالي في جو صحي وحضاري بعيد عن كل المشاكل والتميز . وانا جاهز لاي استفسار او معلومات اخري تودون معرفتها . وشكرا لكم

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *