الدراسه في استراليا

الدراسه في استراليا

استراليا تحتل المرتبة الثالثة في العالم من حيث استضافتها للطلاب الوافدين بعد المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية رغم أن إجمالي عدد سكانها يبلغ 23 مليون فقط وهذا ليس بغريب في ضوء أن استراليا بها سبع جامعات من أكبر 100 جامعة على مستوى العالم وفي الحقيقة تفوق استراليا العديد من الدول في مضمار التعليم كدول ألمانيا وهولندا واليابان بما تقدمه من دورات تدريبية يفوق عددها 22000 دورة بين أرجاء حوالي 1100 مؤسسة تعليمية، وحصلت على المركز الثامن ضمن تصنيف مؤسسة Universitas U21 لمنظومات التعليم العالي الوطنية لعام 2012.

هذا وتمنح استراليا جملة من الاعتمادات الأكاديمية، ولا تقل مكانة المدن الأسترالية الحافلة بالمؤسسات التعليمية في أرجاء البلاد عما عليه هذه المؤسسات التعليمية من مرتبة عالية ومنزلة رفيعة، وتضم استراليا خمسا من أفضل ثلاثين مدينة على مستوى العالم المهتمة بخدمة الطلاب من حيث تنوع الطلاب وقدرتها على تحمل التكاليف وجودة الحياة ونشاط أصحاب العمل، وهي العناصر التي تشغل الطلاب عند اختيار أفضل أماكن الدراسة. ومن خلال ما تضخه الحكومة الأسترالية من أموال تزيد عن 200 مليون دولار أسترالي كل عام للمنح الدراسية الدولية، فإننا نسعى إلى تذليل الصعاب وتوفير سبل الراحة لحثك على القدوم واستشعار الفارق التي سيضيفه التعليم الأسترالي لفرص العمل المستقبلية أمامك.

واذا كنت من المهتمين بدراسة مجال معين تقوم استراليا بتوفير جميع الفرص المأمولة من الطلاب، من وجود جامعة أسترالية واحدة على الأقل ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم من حيث تنوع المجالات؛ فتجد فيها دراسة الرياضيات والعلوم الطبيعية، وعلوم الزراعة والحياة، والصيدلة والطب السريري، والفيزياء.

وبالنظر إلى هذه السلسلة التعليمية المدهشة؛ فليس غريبا أن نرى زيادة من سبق له الدراسة في استراليا عن 2.5 مليون طالب وافد حتى الآن، والذين مضوا في طريقهم للتميز عن غيرهم بعد انتهاء دراستهم في استراليا، ولا يخفى عن ذي عيان أن عقول بعض هؤلاء الطلاب هي من أفضل العقول على مستوى العالم، وفي الواقع، لقد حصل 15 شخصا من المتعلمين في جامعات استراليا على جائزة نوبل، وتخدم الاكتشافات والابتكارات الأسترالية ما يزيد عن مليار شخص حول العالم ومن مجالاتها: البنسيلين وعمليات أطفال الأنابيب والأشعة فوق الصوتية وتقنية واي فاي وزرع الأذن الإلكترونية ولقاح سرطان عنق الرحم ومسجلات بيانات الطائرة، الصندوق الأسود – لضمان الحصول على حياة أفضل لهم وللآخرين.

 تكاليف الدراسة في استراليا تعتمد على المؤسسة التي ستنضم إليها والمستوى الدراسي الذي ستلتحق به.

يشترط أن يسدد الطالب الأجنبي الرسوم الدراسية قبل البدء في الدراسة، .. وقد يكون هناك تكاليف إضافية خاصة ببرنامجك الدراسي بما في ذلك الكتب الدراسية واستعمال مرافق المؤسسة التعليمية.

 الجدول التالي يوضح مدى التكاليف الدراسية الخاصة بأنواع مختلفة من المؤهلات.

  • المدرسة – 7.800 دولار أسترالي – 30.000 دولار أسترالي
  • دراسات اللغة الإنجليزية – ما يقرب من 300 دولار أسترالي في الأسبوع طبقًا لمدة البرنامج
  • التعليم والتدريب المهني  (الشهادات من المستوى الأول إلى المستوى الرابع والدبلوم والدبلوم المتقدمة) – 4.000 دولار أسترالي – 22.000 دولار أسترالي
  • درجة الدكتوراه – 14.000 دولار أسترالي – 37.000 * دولار أسترالي
  • درجة الماجستير – 20.000 دولار أسترالي – 37.000 * دولار أسترالي
  • درجة البكالوريوس الجامعية – 15.000 دولار أسترالي – 33.000 * دولار أسترالي

و هذا لا يتضمن البرامج الدراسية القيّمة مثل الطب البيطري والبشري

كيفية التقديم للدراسه في استراليا :

تحتاج إلى التقدم بطلب للالتحاق بإحدى المؤسسات التعليمية وآخر للحصول على تأشيرة دراسة من الحكومة الأسترالية، وذلك عن طريق اتخاذ الخطوات التالية

– تحديد الدورة التدريبية والمؤسسة التعليمية المفضلة

  • – تقديم طلبك إلى المؤسسة التعليمية 
  • – تسلم خطاب التقديم والموافقة عليه 
  • – تسلم خطاب تأكيد التسجيل (CoE)، والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة 

هناك أيضًا مجموعة من شروط القبول التي يجب استيفائها عند التقدم للالتحاق بالمؤسسة التعليمية والحصول على تأشيرة الدراسة، ومن هذه الشروط:

  • – الشروط الأكاديمية 
  • – الشروط المتعلقة باللغة الإنجليزية 
  • – إثبات توفر الأ
    وال للإنفاق على الدراسة 
  • – التأمين الصحي للطلاب الأجانب 

إذا كنت تعيش في استراليا أو تعمل بها، يمكنك التقدم بطلب للالتحاق بالدراسة هنا باعتبارك طالب أجنبي.

يمكنك الرجوع إلى الوكلاء التعليميين الموجودين في بلدك للحصول على المساعدة فيما يتعلق بالتقدم للدراسة في استراليا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *