تجميد مؤقت لـ طلبات اللجوء العراقيين في بلجيكا و هولندا

تجميد مؤقت لـ طلبات اللجوء العراقيين في بلجيكا و هولندا

اوقفت السلطات البلجيكية منحها لموافقات اللجوء للعراقيين بسبب ما عبرت انه بالقصص النمطية المتشابهة والتي لا تعبر عن وجود خطر حقيقي . 

نصر الخبر الذي نشر من الحكومة البلجيكية قال ” يظهر التحليل الأول من طلبات اللجوء من العراقيين الأخيرة القادمة من بغداد ( العراق) ان العديد من المرشحين قدم حقائق مماثلة للاخرين بطريقة نمطية إلى حد ما. في كثير من الأحيان لم يتم تقديم أدلة كافية بشأن خطر حقيقي في حالة العودة .” . 

واضاف نص التعليل الصادر من الحكومة البلجيكية : ” وفقا لبعض المصادر ، فقد تغير الوضع الأمني ​​في بغداد منذ 2014 و لم يعد حقيق ان كل طالب لجوء من بغداد يتعرض ال خطر حقيقي في حالة العودة” .

 نتيجة هذا التعليق هو طرد كل العراقيين القادمين من بغداد خارج الحدود البلجيكية ولكن هذا ما لم يعلن عن تفاصيله حالياً فقد قال نصر القرار من الحكومة : ” يعتزم مكتب المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية ( CGRS ) لتحليل هذه المعلومات من أجل تقييم ما إذا كان لا يزال مبررا ل منح صفة حماية فرعية ل جميع المتقدمين القادمة من بغداد . في انتظار نتائج هذا التحليل ، قرر المفوض العام لتجميد القرارات المتعلقة المتقدمين من بغداد والمناطق المحيطة بها “.

قررت هولندا أيضا لتجميد القرارات المتعلقة بغداد والمناطق المحيطة بها . في العديد من البلدان الأخرى مثل ألمانيا و المتقدمين من بغداد والمناطق المحيطة بها كقاعدة لا تمنح تلقائيا اللجوء أو الحماية الفرعية. الحالة الفردية للطالب أن يتم تقييمها في كل حالة.

 

 

2 comments

  1. الحكومة الفلندية تقرر تشديد سياسة اللجوء مع تدفق المهاجرين إلى أوروبا
    هلسنكي (رويترز) 24.09.2015– في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا للتعامل مع أكبر موجة من المهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية فإن فلندا بصدد تشديد سياستها بشأن اللجوء بقطع إمدادات الغذاء والمأوى عن الأشخاص الذين لا يؤهلون كلاجئين.
    وسيمنح من يفشلون في الحصول على وضع لاجئ مأوى “لأسابيع قليلة” محدودة بعد رفض طلباتهم وإذا لم يوافقوا على العودة لأوطانهم فستقوم السلطات إما بترحيلهم أو إبعادهم ليتولوا أمر أنفسهم.
    واعتبارا من نوفمبر تشرين الثاني يريد الائتلاف الذي ينتمي لتيار يمين الوسط بقيادة رئيس الوزراء يهسيبلا – الذي يتنافس على الأصوات مع حزب الفلندين الاصليين المناهض للهجرة والذي يتمتع بشعبية كبيرة – أن يغلق 30 مأوى بها طعام وأماكن للنوم والاستحمام في الأقاليم حيث كان طالبو اللجوء يستطيعون حتى الآن الحصول على المساعدة على أساس الحاجة.
    وبموجب الخطة ستقدم ست مراكز تطبق المعايير المشددة المساعدة فقط للأشخاص الذين يوافقون على الرحيل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','https://www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-93511526-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');