التعليم في الولايات المتحدة ( نتائج تجربة حقيقية )

التعليم في الولايات المتحدة ( نتائج تجربة حقيقية )

حبتي الكرام اتمنى للمنتظرين السفر القريب ولبقية احبابنا النجاح والتوفيق واليوم ساكتب لكم عن التعليم في الولايات المتحدة وستلاحظون الفرق بين الغرب والعرب في التعليم . 
* ملاحظة : التجربة يرويها لاجيء عراقي يعيش الان في امريكا وهي تجربة حقيقة 100%

التعليم

بعد اسبوع من وصولنا اخذوني اني والاولاد للمدرسة وسجلناهم بالمدرسه وابني الصغير بالحضانه بس هنا اريد اوضح بعض الامور التي تخص طريقة التعليم وكيفية دخول اللاجي الجديد في المدرسة هل حسب شهادته؟

1- طريقة التعليم ويوميات الطالب – لكل مدرسة مخصصة سياره (school bus ) تاتي بوقت محدد صباحا” وتاخذ الطلاب وتعيدهم بنهاية الدوام وفي العادة تبدأ هذه المرحلة من 7 صباحا وحتى 3 عصرا” وعند وصول الطالب الى المدرسة ومباشرة الى المطعم وهو اشبه بالدرجة الممتازة وفيه كل انواع العصاير والحليب والفواكة والسندويشات وهو موعد افطار يومي وبعد انتهاء ساعة الافطار يتوجه الطلاب الى قاعة الكمبيوتر ويبقون حصة كلملة وبعدها فرصة لمدة ربع ساعة لتبدأ بعدها مرحلة التدريس ولحصّتين ثم وجبة الغداء وهي نفس وقت الحصة الدراسية وبعدها درس رياضة حرة احيانا لكل طالب الحق في الرياضة التي يحبها وبعدها الى الحصص ومن ثم المغادرة الى البيوت وهنا ليس للاهل دخل بذلك وهي مجانية سوى على احد افراد الاسره الذهاب الى المدرسة كل اسبوع او اسبوعين في بعض المدارس مجلس اباء والطالب هنا المدرسة تتكفل بالكتب والدفاتر والاقلام وكل مستلزمات الدراسة والزي ليس موحد ولكن مقيّد (يعني ادارة المدرسة تملي عليك شروط بان يكون اللبس غير فاضح ولا يخدش الذوق العام ) والدوام يبدأ من الاثنين الى الجمعة والعطلة سبت واحد وتسمى weekend .

2- امور مهمة يجب معرفتها – هنا لايجوز لك ان تحرماي طفل يقل عمرة عن 18 سنه من حقوقة العامة ومنها التدريس ويعتبر ذلك جريمة ( يعني ديروا بالكم هنا تضربون طفل واحد يشوفكم لان يتصلون بالشرطة مباشرة وعلى الحبس لايقل عن سنتين حتى لو كان ابنك يعني هنا الطفل خط احمر).

3- بالنسبة للاجيء الجديد دون 18 سنه تاخذه المنظمة مع ولي الامر ويدخل المدرسة حسب ما تقرره المشرفة يعني حسب العمر (كأن يكون واحد عمره 16 سنه مكظيها كلها رسوب وجاي بالاول متوسط مثلا هنا معليهم بهذا الحجي يداوم بالثالث المتوسط حتى يتعلم اللغة والاساسيات واذا واحد عمرة 17 وبالخامس اعدادي علمي او ادبي راح يدخل ثالث متوسط .. راح تسئلون ليش راح  تشوفون الثالث المتوسط هو المرحلة الاوليه واللازمة لكل طالب وبعد انتهاء السنه الدراسية له الحق بالدخول الى اي صف وحسب عمرة يعني اذا عمرة 17 وخلص الثالث من حقة يروح للسادس او حتى الجامعة وهنا الفائدة كان يكون واحد جاي ووياه شهادة الاعدادية ويريد الدخول للجامعة هنا من حقه ولكن المبلغ اللي راح يدفعه للجامعة كلش عالي اما اذا دخل مرحلة الاعداد اي الثالث المتوسط فبعد سنه ممكن يدخل الجامعة بسعر جدا قليل على اعتبار انه جاي من مدرسة امريكية وحتى في بعض الحالات مجانا ).

4- لطالب الجامعة (المهاجر الشرعي) والحاصل على i-94 او الكرين كارد او الجنسية الحق بفتح حساب واخذ القرض من المصرف وهنا المبلغ هو لتغطية اجراءات الدراسة من تسجيل ومستلزمات ومصروف يومي وهذا المبلغ يتم تحويلة من قبل المصرف الى الجامعة حفاظا” على الطالب من ان يصرفه في مكان غير التعليم وبعد تخرج الطالب وتوضيفة (اعتقد من 3-5 سنوات) يتم خصم المبلغ بقسط شهري مريح لايعادل 2% من مبلغ الراتب ولا يحمل المبلغ اي فوائد مصرفية (ضريبة او ربا ) وهي تعتبر مساعدة من الحكومة ..
ارجو ان لا اكون طولت عليكم ولكن في التفصيل فائدة ورغبة لبعض الاخوة الاعضاء بمعرفة  هذا الجانب .
واخيرا اود ان اوضح لكم انه لاتهتمون لا لعدد الاولاد ولا لمراحلهم الدراسية كله اما مجاني او شبيه لذلك وهنا ماكو رسوب الكل تنجح هذا نظامهم الدراسي اشبه بمرحلة العبور في الجامعه ولكن بطريقة ثانية يسحب للطالب الدرس الذي رسب فيه الى العطله الصيفية ويعاد له الامتحان حتى ….. ينجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *