اتفاقية مساعدة اعادة التوطين والاشخاص الذين تم قبولهم في كندا عن طريق ( UNHCR)

اللاجئ يستحق إعانة دعم الدخل بموجب برنامج مساعدة إعادة التوطين ( UNHCR) . يمكنك الحصول على مساعدة مالية من حكومة كندا بحد اقصى 12 شهر منذ تاريخ وصولك الى كندا وحال الوصول الى كندا من اول يوم او حتى تصبح مكتفيي ذاتيا من ناحية المالية .أيهما يأتي اولا .

[ad id=”1308″]

ولا يعتبر دعم الدخل إعانة تلقائية ويمكن عدم السماح به او عدم استمراره اوتخفيضه إذا لم تتوافر شروط هذه الاتفاقية ويسمح لك بالعمل بقيمة 50% من مجموع المبالغ المستلمة شهريا يعني يحق لك ان تعمل ايضا ولاكن لاتتجاوز الحد الاعلى .

[ad id=”1308″]
بعد ان توافق على الشروط والبنود التّالية بالنيابة عن افراد أسرتك لكونك المسؤول عنهم وعن نفسك :
1.سوف أقوم بجهود فعالة لكي أصبح مكتفي ذأتيا بأسرع وقت ممكن بما في ذالك حضور دروس اللغة وبرنامج إعداد التوظيف والبحث بجدية عن عمل .وأتفهم أنه سوف يتم مراقبة تقدمي ولن أرفض اي عرض معقول من أجل توظيفي او أن أترك العمل بدون سبب وأقر بأنني لا يمكنني تلقي إعانات دعم الدخل أثناء حضور معهد بعد الدراسة الثانوية مثل الكلية او الجامعة .
2.سوف أقوم على الفور بأخبار عن اي تغير وظيفي وعن اي اموال او دخل التي احصل عليها او تحصل عليها اسرتي من اي مصدر .
3. سوف أخبر دائرة الجنسية والهجرة الحكومية بأي تغير في العنوان قبل الانتقال بشهر وتكون عن طريق الانترنيت مباشر بنفسك او الاتصال هاتفيا وان لم تقوم بذلك سوف يتعذر وصول الشيك او مبالغ المساعدات .
4. أنني المسؤول عن اي نفقات تترتب عن تغير مسكني سوف أكون مسؤلا عن دفع كل نفقات الأنتقال والإيفاء بأي وكل الالتزامات تجاه مالك العقار .ولا يخول لي أي إقامة مؤقتة في مدينة أخرى بل ولن يتم مطابقة (أي إعادة صرف ) المساعدة التي تلقيتها بالفعل .
5. سوف أقوم بالإخبار دون أي تأخير عن أي تغيرات تطرأ على حالة أسرتي بما في ذالك الحمل أو الوفاة أو الزواج أو الانفصال أو دخول المستشفى أو السجن .
6. في حال مغادرتي او السفر خارج كندا لظرف ما او لأي سبب كان . سوف أخبر بتاريخ الذهاب والأياب واحذ الموافقة بذلك صوسوف أرسل إليكم نسخة من تذكرة السفر قبل الرحيل .وأتفهم أنني لا يحق لي الحصول على دعم الدخل طالما أنني غير متواجد في كندا .
7. سوف أذهب إلى دائرة الهجرة والجنسية الكندي في حالة الاتصال بي او تم أستدعائي للمقابلة.
8. أوافق على إعادة دفع أي إعانات مالية منحت لي تتعدى الحد المسموح لي 50٪
9.أوافق على إفشاء أو استخدام أي معلومات شخصية تتعلق بي أو بأي من أفراد أسرتي الحاليين (الذين معي واعيلهم ) بغرض نقطة حق التوكيل او التفويض .
10.أتفهم أن تقديم أي بيانات غير صحيحة بشأن أهليتي لبرنامج مساعدة إعادة التوطين يعتبر جريمة وفي حال فشلي في الإذعان لما ورد بهذه الاتفاقية أو الاحتيال عن علم على الحكومة كندا فسوف أتعرض إلى المساءلة القانونية واخضع للمحاكم الكندية .
11. في حالة العودة الطوعية (ترك كندا طوعا ) أوكل دائرة الهجرة والجنسية بكشف جميع معلوماتي المالية لدائرة الظرائب الكنديه .
12. أقر بأن المعلومات أعلاه قدم تم توضيحها بالكامل لي وتم أستيعابها بالكامل .
وتمنى ان نكون قد وضحنا بعض النقاط المهمة التي والتي على اللاجئ والمهاجر ان يلتزم بها

2 comments

  1. مرحبا ارجو الرد
    انا مدرب رياضي حائز على شهدات عليا بالرياضة والفنون القتالية
    والطب الرياضي اريد السفر الى كندا هجرة او لجوء
    انا سوري ووضعي سيء بسبب الحروب في بلدي
    ارجو مساعدتي
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *