الهجره الى كندا

الهجره الى كندا

يجب على كل انسان يرغب في الهجره الى كندا ان يفكر جيداً ويأخذ وقته الكافي في التفكير لمدة سنه او اكثر والهجره الى كندا مفتوحه دائماً وذلك لأن كندا كبلد يعتمد على المهاجرين اليه .

ولكن هناك بعض الامور يجب ان تتوفر في طالب الهجره الى كندا ومن اهمها اللغه الانجليزيه والخبره في عمل ما خاصة في الاعمال المتوفره في هذا البلد .

ومهم ان تكون لديك شهادة خبره في عملك لذلك يجب ان تطلب من صاحب العمل او الشركه شهادة خبره معتمده  لأنك ستحتاج اليها في تجهيز ملف الهجره الى كندا .

اما اذا كنت متزوج ولديك اطفال فهذا سيفيدك حتماً ويرفع من نقاطك في ملف الهجره لأنه من المعروف انه عندما في الهجره الى كندا تجهيز ملف عن طريق الانترنيت او السفاره او محامي يساعدك على ذلك .

ويفضل الابتعاد عن مكاتب الهجره وذلك توفيراً للمال حيث ان الهجره الى كندا واعداد الملف وتجهيزه سهله جداً من خلال موقع الهجره الرسمي http://www.cic.gc.ca/ 

لو كان مستواك عالي في اللغه الانجليزيه ولديك شهادة اللغه الانجليزيه الدوليه  ” IELTS ” فهذا سيفتح امامك ابواب كثيره ومجالات عديده في فرصة الهجره الى كندا .

كذلك اللغه الفرنسيه مهمه ولو كانت متوسطه سترفع من نقاطك ملف الهجره الى كندا ويسهل في الحصول على الموافقه على الهجره من قبل المسؤولين في كندا والجهات والقنصليات المعتمده هناك .

    

      طرق الهجره الى كندا

* مهاجر الى مقاطعة ” كيبيك ” ويشترط وجود اللغه الفرنسيه والخبره في عمل معين يتم تحديده عن طريق الجهات الحكوميه المختصه بشؤون الهجره الى كندا.

* مهاجر الى مقاطعه اخرى عدا ” كيبيك ” ويعرف طالب الهجره بالمهاجر الفدرالي.

 

    المستمسكات المطلوبه في الهجره الى كندا

* شهادة تحديد مستوى طالب الهجره في اللغه الفرنسيه ” TEF ” والانجليزيه “IELTS”

* شهادات الخبره العمليه السيره الذاتيه للشخص الطالب للهجره الى كندا وزوجته والشهادات الدراسيه ابتداءاً من الثانويه الى الدكتوراه ان وجدت لطالب الهجره واسرته.

* شهادات الميلاد لطالب الهجره واسرته .

* اذا كان طالب الهجره متزوج فيشترط وجود وثيقة الزواج .

* جواز السفر مصور لجميع افراد الاسره و٨ صور لكل فرد .

* شهاده من الشرطه من البلد الام والبلد المقيم فيه .

* كشف طبي شامل على طالب الهجرين والمرافقين له ويتم الكشف في مستشفى معتمد من السلطات الكنديه .

* شهاده من البنك بمبلغ مالي يحدد حسب عدد افراد الاسره .

 

     ماهو اختبار TEF

هذا الاختبار لأي شخص غير ناطق باللغه الفرنسيه ولايطلب منك مؤهل ولا استعدادات . عليك ان تتجاوز عدة اختبارات منها ثلاث اختبارات اجباريه وهي :

٦٠ دقيقه للقراءه والفهم

٤٠ دقيقه للاستماع والفهم

٣٠ دقيقه مفردات اللغه

وهناك اختبارات اختياريه وهي :

٦٠ دقيقه للتعبير

٣٥ دقيقه للتحدث

 

 

         الاجراءات الجديده الحاليه لسنة 2015

اما عن الاجراءات الجديده لهذه السنه فقد كشف موقع الهجره والجنسيه الكنديه معلومات تخص نظام الهجره الجديد واكدت الوزاره ان هذا العام سيشكل علامه فارقه في تاريخ الهجره الى كندا حيث سيتم فيه تطبيق اغلب التعديلات التي ادخلتها حكومة كندا بزعامة حزب المحافظين على سياسات الهجره الى كندا والتجنس .

وهي تعديلات اقرت في بداية عام 2014  . ومن هذه القوانين التي سوف يتم تطبيقها هو قانون الدخول السريع الذي بموجبه سيتم استقدام حوالي 25000 شخص راغب في الهجره الى كندا بشرط تتوافر فيهم الشروط المطلوبه .. فقط عليهم التصريح بأهتمامهم ب الهجره الى كندا من خلال اجاباتهم عن اسئله تخص مهاراتهم المهنيه ومستوى التعليم واللغه التي يتكلمون بها .

وصدر هذا القانون الجديد لأسباب عديده وضحها وزير الهجره الكندي كريس الكسندر من خلال مؤتمر صفي وهي وجود نقص كبير في الموظفين المؤهلين للعمل في قطاعات متعدده ونقص في العديد من المهارات المهنيه ولن يطول النظر في طلبات الهجره الى كندا اكثر 6 اشهر وقد تكون اقل بعد ان كان الامر يستغرق سنتين في السابق .

واعلن الوزير ان هذا العام 2015 سيطبق فيه قانون الجنسيه الجديد وتعمل الحكومه من اجل اصدار قانون منح الاقامه على اساس الاستثمار في كندا .

        

             نظام الهجره السريع

برنامج يتضمن تسهيل وتسريع اجراءات دخول المهاجرين الذين لديهم مهارات بصوره اسرع الى كندا حيث سيختار البلد المهاجرين اليه حسب مهاراتهم التي تتناسب مع احتياجات البلد واستناداً على الوظائف المحدده من قبل الحكومه او اصحاب العمل .

كما قال الوزير ان هذا القانون الجديد ليس المقصود به ان يحل محل برنامج العامل الاجنبي المؤقت وان اصحاب العمل قادرين على جلب العاملين من خلال نظام الهجره السريع على اعتبارهم اي المهاجرين يرغبون في الاقامه في كندا وليس على اعتبارهم عمال مؤقتين .

ولكندا احتياجات كثيره في قطاعات متعدده فلديهم نقص في اصحاب المهارات ولهذا السبب سيتم الترحيب بالشخص الذي يقدم طلبه عن طريق نظام الهجره السريع في اربع مجالات 

– موظفين في الحكومه الفدراليه

– حرفيين في الحكومه الفدراليه

– قسم الخبره الكندي 

– قسم رجال الاعمال

والاعداد المقرر قبولها وفق هذا القانون الجديد ( نظام الهجره السريع ) تتراوح بين (65000 – 75000) من العمال المهره لمنحهم اقامه دائمه في كندا حسب الثلاث فئات التاليه :

* ( 47000 – 51000) من خلال نظامين الهجره الفدراليه للعاملين المهره والهجره الفدراليه للحرفيين المهره . 

* ( 21000- 23000) من خلال نظام الخبره الكنديه .

* ( 46000 – 48000) من خلال ترشيح المقاطعات .

4 comments

  1. Pingback: معادلة شهادة الصيدلة في كندا 2015

  2. محمود جمال

    السلام عليكم ..
    هل يشترط وجود رصيد ف البنك ؟ و لو يشترط ، ف كم يلزم من الرصيد لقبول طلب هجرتي ؟

    هل يتاح السفر و الهجرة لغير المتزوجين ؟

    شكرا

  3. nidorabayola@gmail.com

    I’ve been following this forum for some time now and have decided that I would like to apply to immigrate to Canada. What is the best way to start?

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','https://www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-93511526-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');