ما هو تصريح الـ Duldung في المانيا

ما هو تصريح الـ Duldung في المانيا

Contents hide

يحصل بعض طالبي اللجوء في ألمانيا علي تصريح اقامة يسمي Duldung وهو يتميز بخط أحمر مائل .

فماذا يعني ذلك وماذا يترتب علي هذا المستند من توابع؟
الدولدونج في الواقع ليس بتصريح اقامة انما مستند يسمح بالتعليق المؤقت لترحيل الأجانب الملزمين بمغادرة البلاد. وبالتالي هو لا يخلق وضع الإقامة القانونية.

ولكنه يعطي لحالات معينة حيث يتعذر الترحيل لأسباب قانونية أو واقعية وهو اثبات ان الأجنبي تم تسجيله من قبل السلطات الأجانب وهو يرفع عن الشخص المسؤولية الجنائية في البقاء بشكل غير شرعي في ألمانيا. وبعد ترحيل الأجنبي من ألمانيا يتم الغاء الدودلنج ولا يحق له العودة مرة أخري بنفس المستند 

حقوق حامل الدولدنج
في الأساس لا يحق لحامل الدولدنج الحصول علي تأمين بطالة أو مساعدة اجتماعية.ويوجد لذلك استثناءات: وهم الأشخاص الذين حصلو علي الدولدنج بعد الاعتراف بهم كلاجئين كفترة ولكن صدرت لهم لاحقا أوامر بالترحيل لأي سبب.
ولكن وفقا لقانون طالبي اللجوء ينبغي منح حامل المستند الطعام والإقامة (في سكن مشترك) والتدفئة والملابس وأدوات العناية الشخصية واللوازم المنزلية للأسرة ولكن في شكل عيني لا نقدي أو في شكل قسائم ولا تمنح العلاجات الطبية إلا في شكل محدود جدا.

بالاضافة الي ذلك يحصل كل من يصدر له أمر ترحيل ويكون فوق سن 14 عام علي 40 يورو شهريا ولكن من الممكن منع الدفعات النقدية كلية اذا امتنع حامل المستند عن اظهار جواز سفره أوثبت تزويره في المستندات.
لايحق لحاملي الدولدنج الاشتراك في الدورات المجانية للاندماج مثل دورات اللغة ولكن يحق للأطفال والقصر الحصول علي التعليم الأساسي وأحيانا التعليم المهني أيضا. أما بالنسبة للبالغين فقد يحصلون علي التدريب المهني
Ausbildung ذا اقامو في ألمانيا لمدة أربعة سنوات بوثيقة دولدنج
وأخيرا وفقا للفقرة 25 من قانون الإقامة فقد يعطي لحامل الدولدنج الذي أتم 18 شهرا في ألمانيا تصريح اقامة ولكن بشرط أن يكون هناك استحالة لترحيله لظروف خارجة عن ارادته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.