برنامج المواطن لللاجئين العراقيين

برنامج المواطن لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق

برنامج المواطن لللاجئين العراقيين في الأردن و مصر و العراق الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية

يمكن لفئة معينة من العراقيين الذين لديهم روابط توظيف وثيقة بالقوات الأمريكية بالتقديم مباشرة تحت برنامج التقديم للاجئين التابع للولايات المتحدة في الأردن و مصر و العراق.فالعراقيين الذين يريدون التقديم للبرنامج من داخل العراق سيكونوا محدودين نظرا للقيود اللوجيستية و الأمنية، لذا فنحن ننصح غالبية العراقيين الذين كانت لهم صلة بالقوات الأمريكية بالتقديم على البرنامج من الأردن و مصر إذا امكن. في الوقت الحالي القدرة على السير في مراحل التوطين للاجئين العراقيين أكثر في الأردن و مصر عن العراق

الأفراد الذين يعتقدون أنهم فى خطر أو تعرضوا لضرر جسيم نتيجة التوظيف/الارتباط مع الحكومة الأمريكية ويرغبون أن يتم دراسة وضعهم بهدف التوطين فى الولايات المتحدة يحق لهم فتح ملف من خلال الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة فى الأردن ِ[email protected] أو ; ; أو فى مصر [email protected] أو

الاشخاص الذين يرغبون فى بدء فتح ملف فى العراق يجب عليهم الاتصال بالمنظمة الدولية للهجرة من خلال [email protected]

الافراد التاليين ( و أفراد عائلتهم من الدرجة الأولى : الأزواج و الأبناء غير المتزوجين تحت واحد عشرين سنة ) مع وجود اثبات للوظيفة يحق لهم طلب الدخول فى البرنامج فى الأردن , مصر و العراق وهم :

1. الافراد العراقيون الذين يعملون /عملوا على أساس دوام كامل كمترجمين فوريين/مترجمين تحريريين لصالح الحكومة الأمريكية أو القوات المتعددة الجنسيات MNF-I)) فى العراق .

2. الأفراد العراقيون الذين عملوا ( ( LES لدي الحكومة الأمريكية فى العراق .

3. الأفراد العراقيون الذين يعملون/ عملوا على أساس التوظيف المباشر لدي منظمة أو كينونة مرتبط ارتباطا وثيقا بالبعثة الأمريكية بالعراق , و التى تلقت من خلال عقد رسمى و موثق أو استحقاق أو منحة أو اتفاقية تعاون .

4. الأفراد العراقيون الذين يعملون/عملوا فى العراق لدي منظمة اعلامية أو منظمة غير حكومية مقرها الرئيسي فى الولايات المتحدة .

5. الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الآباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات للأفراد المشار اليهم فى الفئات الأربعة أعلاه , أو للفرد المؤهل للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة كنتيجة لتوظيفه/ توظيفها من قبل أو بالنيابة عن الحكومة الأمريكية فى العراق , بما فى ذلك الفرد الذي ليس على قيد الحياة , و بشرط أن يكون قد تم التحقق من العلاقة .

6. الأفراد العراقيون الذين هم الأزواج/ الزوجات و الأبناء/ البنات و الاباء / الأمهات و الاخوان/ الأخوات لمواطن امريكى , أو الافراد الذين هم أزواج /زوجات أو أبناء غير متزوجين /بنات غير متزوجات لأجنبى حاصل على اقامة دائمة فى الولايات المتحدة , و بحكم إنهم او سيصبحون I-130)) و المبنية على صلة القرابة .

بخصوص الأشخاص الذين تم ذكرهم فى البند السادس , على أقاربهم من المواطنين الأمريكيين و الذين قد قاموا بملء معاملة تأشيرة الهجرة الموافق عليها (I-130) للأقاربهم من العراقيون أن يتم أستلامهم خطاب من وزارة الخارجية يعلمهم بأحقية أقاربهم فى تقديم طلب اللجوء . و ان لم يتم تسلم القريب الأمريكى هذا الخطاب أو انهم لم يقدموا على تأشيرة الهجرة (I-130) بعد وإذا كان المستفيد العراقى لديه الرغبة فى المزيد من المعلومات يمكن مراجعة الرابط الألكترونى التالى الخاص بتأشيرة الهجرة (I -130) :

http://www.wrapsnet.org/…/ta…/75/language/en-US/Default.aspx

بدء فتح ملف مع USRAP أو عمل مقابلة لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة لا يضمن الدخول فى البرنامج , الخطوة الأولى سوف تكون التحقق من التوظيف /الأرتباط المدعى .

المنظمة الدولية للهجرة سوف تقوم بإبلاغ المتقدم بمجرد اتمام التحقق لترتيب الخطوات التالية . . ليس هناك حاجة للاتصال بجهة ثالثة كمحامى أو منظمة للدعوة بخصوص الدخول فى البرنامج .

يرجى تقديم طلب الدخول فى البرنامج مباشرة لمنظمة الهجرة الدولية و ليس لجهة ثالثة للدخول فى USRAP .

يرجى ملاحظة ان هذا البرنامج منفصل عن التأشيرات الخاصة للمهاجرين (SIV) لمزيد من المعلومات عن (SIV) راجع الرابط الألكترونى التالى

http://travel.state.gov/visa/immigrants/info/info_4172.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.