fbpx
تجميد مؤقت لـ طلبات اللجوء العراقيين في بلجيكا و هولندا

تجميد مؤقت لـ طلبات اللجوء العراقيين في بلجيكا و هولندا

اوقفت السلطات البلجيكية منحها لموافقات اللجوء للعراقيين بسبب ما عبرت انه بالقصص النمطية المتشابهة والتي لا تعبر عن وجود خطر حقيقي . 

نصر الخبر الذي نشر من الحكومة البلجيكية قال ” يظهر التحليل الأول من طلبات اللجوء من العراقيين الأخيرة القادمة من بغداد ( العراق) ان العديد من المرشحين قدم حقائق مماثلة للاخرين بطريقة نمطية إلى حد ما. في كثير من الأحيان لم يتم تقديم أدلة كافية بشأن خطر حقيقي في حالة العودة .” . 

واضاف نص التعليل الصادر من الحكومة البلجيكية : ” وفقا لبعض المصادر ، فقد تغير الوضع الأمني ​​في بغداد منذ 2014 و لم يعد حقيق ان كل طالب لجوء من بغداد يتعرض ال خطر حقيقي في حالة العودة” .

 نتيجة هذا التعليق هو طرد كل العراقيين القادمين من بغداد خارج الحدود البلجيكية ولكن هذا ما لم يعلن عن تفاصيله حالياً فقد قال نصر القرار من الحكومة : ” يعتزم مكتب المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية ( CGRS ) لتحليل هذه المعلومات من أجل تقييم ما إذا كان لا يزال مبررا ل منح صفة حماية فرعية ل جميع المتقدمين القادمة من بغداد . في انتظار نتائج هذا التحليل ، قرر المفوض العام لتجميد القرارات المتعلقة المتقدمين من بغداد والمناطق المحيطة بها “.

قررت هولندا أيضا لتجميد القرارات المتعلقة بغداد والمناطق المحيطة بها . في العديد من البلدان الأخرى مثل ألمانيا و المتقدمين من بغداد والمناطق المحيطة بها كقاعدة لا تمنح تلقائيا اللجوء أو الحماية الفرعية. الحالة الفردية للطالب أن يتم تقييمها في كل حالة.

 

 

2 comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.